جريميو البرازيلي يتأهل لنهائي الليبرتادورس

الخميس، 07 يونيو 2007 - 10:47

كتب : خالد طلعت

Internacional

تأهل جريميو البرازيلي للمباراة النهائية لبطولة كأس الليبرتادورس "كأس أبطال أمريكا الجنوبية" وذلك رغم هزيمته صباح الخميس أمام مواطنه سانتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الاياب للدور قبل النهائي للبطولة.

وكان جريميو قد فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعبه الأسبوع الماضي بهدفين نظيفين ليتأهل للمباراة النهائية للبطولة بمجموع اللقائين 3-3 مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين في حالة التعادل.

تقدم جريميو أولا عن طريق سوزا في الدقيقة 23 ، ثم نجح سانتوس في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق ريناتينيو "هدفين" وزي روبرتو في الدقائق 45 و60 و76 ولكن الأهداف الثلاثة لم تكن كافية لاعلان تأهله لنهائي البطولة.

وسوف يلتقي جريميو في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من بوكا جونيورز الأرجنتيني مع كوكوتا الكولومبي علما بأن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز كوكوتا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسوف يتأهل بطل كأس كوبا ليبرتادورس الى بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الرابعة والمقرر اقامتها باليابان في شهر ديسمبر المقبل.

يذكر أن الفرق البرازيلية قد فرضت سيطرتها بالفوز بكأس العالم للاندية منذ انطلاقها حيث توج كورنثيانز بالبطولة الأولى عام 2000 ، وفاز ساوباولو بالكأس الثانية عام 2005 قبل أن يتوج انترناسيونال باللقب في النسخة الثالثة في العام الماضي ، ويسعى جريميو للتتويج بكأس الليبرتادورس سعيا للمشاركة في كاس العالم للاندية والحفاظ على الكأس في أندية البرازيل للمرة الرابعة.

التعليقات