بوكا جونيورز يقترب من لقب كوبا ليبيرتادوريس بثلاثية في شباك جريميو

الخميس، 14 يونيو 2007 - 09:31

كتب : مهاب مجدي

حقق فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني فوزا كبيرا على ضيفه جريميو البرازيلي بثلاثة أهداف دون مقابل صباح الخميس في ذهاب نهائي كوبا ليبيرتادوريس، ليقترب كثيرا من الفوز باللقب.

جاءت أهداف بوكا جونيورز عن طريق كل من رودريجو بالاسيو في الدقيقة 19، وخوان رومان ريكيلمي في الدقيقة 74 وبابلو ليديسما في الدقيقة 90.

شهدت المباراة خروج ساندرو جويانو لاعب جريميو مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

فعلى ملعب لا بومبونيرا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، قدم بوكا جونيورز شوط أول متوسط المستوى وفشل في فرض سيطرته على مجريات اللعب، وظهر الضيوف بشكل متماسك بفضل التنظيم الدفاعي السليم للفريق.

إلا أن أصحاب الارض نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 بهدف مثير للجدل عن طريق رودريجو بالاسيو إثر ركلة حرة مباشرة نفذها ريكيلمي على رأس باليرمو الذي حولها إلى بالاسيو ليسكنها المرمى الخالي، إلا أن الاعادة التليفزيونية أظهرت وجود كل من باليرمو وبالاسيو في وضعية تسلل.

وفي الشوط الثاني، عاد ريكيلمي ليتألق ، ونجح في قيادة فريقه للسيطرة على مجريات الشوط بشكل تام، مضيفا الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها "بالتخصص" في شباك الحارس دييجو ساخا.

وقبل نهاية المباراة بقليل، أضاف بابلو ليديسما الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد أن حول كرة باليرمو العرضية برأسه نحو المرمى ليكملها باتريسيو مدافع جريميو في مرماه، لتنتهي المباراة بفوز بوكا ليقترب كثيرا من الفوز باللقب السادس له في البطولة التي يحمل مواطنه أنديبندينتي الرقم القياسي في الفوز بها برصيد سبعة ألقاب.

بذلك يتعين على جريميو الفوز بفارق أربعة اهداف في لقاء الإياب الذي سيقام بالبرازيل يوم 21 يونيو الحالي.

وتملك الأندية الأرجنتينية 20 لقبا في هذه البطولة مقابل 13 لقبا لنظيرتها البرازيلية.

التعليقات