توني أوليفيرا : لم أفشل مع الأهلي ولم يكن لدي بركات وأبو تريكة

السبت، 16 يونيو 2007 - 00:15

كتب : خالد طلعت

قال المدرب البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني السابق للأهلي أنه لا يعتبر نفسه فشل في تجربته مع الأهلي كما يعتقد البعض لأن الفريق وقتما تولى تدريبه كان يعاني من غياب النجوم ولم يكن يمتلك نجوم بحجم محمد بركات ومحمد أبو تريكة الذين يمتكلهم مدرب الفريق الحالي مانويل جوزيه.

وقال أوليفيرا الذي تولى مؤخرا تدريب الاتفاق السعودي في تصريحات لصحيفة الوطن السعودية : " قدومي مرة أخرى للمنطقة العربية ليس من أجل مسح الصورة غير الجيدة التي ظهرت بها مع الأهلي المصري فأنا لا أعتبر نفسي فاشلا في تلك التجربة كما يعتقد البعض لأن الفريق المصري كان يعاني وقتها من غياب النجوم ولم يكن لدي أبو تريكة ولا بركات بل مجموعة من اللاعبين الشبان بعد رحيل غالبية العناصر الأساسية إما للاعتزال أو الاحتراف في الخارج".

وكان أوليفيرا قد تولى تدريب الأهلي في موسم 2003-2004 وحقق معه نتائج متواضعة على المستويين المحلي والأفريقي مما أدى لاقالته قبل نهاية الموسم.

وأضاف أوليفيرا : "الدليل على ذلك أن المنتخب المصري لم يكن يضم في تلك الفترة سوى لاعبين فقط من الأهلي مقابل 9 لاعبين من الزمالك فكانت فترتي مرحلة بناء أكثر منها تحقيق نتائج وهو الأمر الذي لم يرق لمتخذي القرار في مجلس إدارة الأهلي فكان الانفصال هو الحل وهذا كل ما حدث".

وتابع : "للعلم فأن المدرب الحالي للأهلي ومواطني مانويل جوزيه يطبق حالياً نفس الخطة التي انتهجتها مع الأهلي وحقق نجاح كبير بها وهذا أبلغ رد على من يقول إنني السبب في تدني النتائج في ذلك الوقت".

يذكر أن جوزيه تولى مسئولية تدريب الأهلي في موسم 2004-2005 خلفا لمواطنه أوليفيرا وقاد الأهلي للتتويج بالعديد من البطولات المحلية والأفريقية بعد دعم الفريق بمجموعة من النجوم من أبرزهم بركات وأبو تريكه واسلام الشاطر وعماد النحاس والأنجولي فلافيو أمادو.

التعليقات