النحاس : مباراة الهلال صعبة للغاية .. جمعة : الأهلي 2007 مختلف عن 2004

الجمعة، 22 يونيو 2007 - 19:00

كتب : عبد الرحمن كارم

الأهلي يظهر بقائمة مختلفة منذ حسم اللقب

أكد عماد النحاس مدافع فريق الأهلي على صعوبة مباراة فريقه أمام الهلال السوداني يوم الأحد المقبل في المرحلة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، فيما أشار وائل جمعة مدافع الأهلي إلى أن ظروف الفريق حاليا تختلف عن ظروفه في عام 2004 إشارة منه إلى خروج الفريق القاهري على يد الفريق السوداني من ذات البطولة.

وقال النحاس في تصريحات أبرزها موقع نادي الأهلي الرسمي يوم الجمعة : "مباراة الهلال صعبة للغاية نظراً لأننا أبطال أفريقيا ودائماً ما تتشبث الأندية الاخرى فى مباراتها أمام البطل لمحاولة اسقاطه وتجريده من اللقب"

وأضاف : "نحن جاهزون للمباراة واستكمال المشاور نحو إحراز اللقب الثالث والذهاب لليابان".

ولم تختلف تصريحات النحاس عما قاله محمد بركات واحمد السيد ومحمد شوقي لاعبي فريق الأهلي في شأن صعوبة المباراة وأن تأهل الهلال إلى دور الثمانية جاء عن جدارة بعد التغلب على فرق قوية خلال مشواره كان أبرزها فريق الزمالك.

وكان مشوار الهلال نحو تأهله لدوري المجموعات لأول مرة في تاريخه صعبا إذ تخطى الزمالك في دور الـ32 بعد التغلب عليه بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين وفي دور الـ16 عوض الفريق السوداني خسارته أمام ناساراوا النيجيري بثلاثية نظيفة إلى فوز بذات النتيجة في السودان ثم التغلب في ركلات الترجيح.

وأشار جمعة أن ما يزيد المباراة صعوبة هي أن آخر مواجهات الفريقين كانت لمصلحة الفريق السوداني ولكن مدافع الأهلي أكد على أن ظروف الفريق القاهري حاليا تختلف تماما عما كانت في عام 2004.

وتسبب الهلال في خروج الأهلي من دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 2004 بعد فوز الفريق السوداني بهدف من دون رد في القاهرة في مباراة كان جمعة هو مهاجم الفريق في ظل غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة وتعادل الفريقين في السودان من دون أهداف.

وشدد وائل جمعة على أهمية الفوز بالمباراة الأولى في دوري المجموعات لأنها ستحدد شكل المنافسة في المجموعة مستشهدا بما حصل للفريق في البطولتين السابقتين إذ في عام 2005 تغلب الأهلي على الرجاء في أول مباريات المجموعة التي تصدرها في النهاية ، أما في العام الماضي خسر الفريق القاهري أمام الصفاقسي التونسي في أول مباراة وتسبب ذلك في تعثر الفريق الأحمر وحصوله على المركز الثاني.

يذكر أن الأهلي يقع في المجموعة الثانية من دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا مع نادي الهلال بالإضافة إلى الترجي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري.

التعليقات