ريال مدريد يقيل كابيللو ويفكر في شوستر

الخميس، 28 يونيو 2007 - 16:07

كتب : أحمد هلال

Fabio Capello

أقال نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني مدربه الإيطالي فابيو كابيللو بعد 11 يوما على قيادته الفريق للفوز بلقب "اللبجا" بعد منافسة شرسة مع منافسه التقليدي برشلونة.

وقال بيديا مياتوفيتش المدير الرياضي للنادي الملكي لصحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الخميس إن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع إقالة كابيللو باعتباره ليس الشخص المناسب لتحقيق ما يتمناه النادي في المستقبل.

وتابع مياتوفيتش : "لم يكن القرار سهلا على الإطلاق، فكابيللو أدى عمله بطريقة جيدة، وحقق لقب الدوري بعد غياب ثلاث سنوات، ولكن بالنظر إلى تاريخ النادي، فهذا لا يتناسب معه".

وكان كابيللو قد تولى قيادة الفريق الملكي العام الماضي بعدما ترك يوفنتوس الإيطالي عقب هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى بسبب مشكلة التلاعب في نتائج المباريات ، وتعد تلك المرة الثانية للمدرب الإيطالي التي يتولى فيها قيادة الريال بعد موسم 1996 – 1997 والأولى التي تتم فيها إقالته من أي ناد.

وعن التعاقد مع خليفة كابيللو قال مياتوفيتش: "لدينا العديد من الاختيارات الوقت أيضا للبحث عن الشخص المناسب والذي يتملك القدرات التي نتمناها".

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تعاقد إدارة الفريق مع الألماني بيرند شوستر المدير الفني الحالي لخيتافي.

وعلق المدير الرياضي لريال مدريد على ذلك قائلا : "شوستر يمتلك العديد من القدرات التي نبحث عنها، ولكننا نحترم تعاقده مع خيتافي".

يشار إلى أن كابيللو كان قد صرح بأنه من المحتمل أن يعتزل التدريب نهائيا حالة اقالته من منصبه وهو ما تم بالفعل.

التعليقات