الجوهري يستقيل رسميا من تدريب منتخب الأردن

الثلاثاء، 03 يوليه 2007 - 21:50

كتب : عبد الرحمن كارم

قدم المدير الفني المصري محمود الجوهري استقالة من تدريب المنتخب الأردني ، بعد مسيرة ناجحة استمرت خمس سنوات قاده خلالها إلى العديد من الانجازات كان أبرزها التأهل إلى كأس الأمم الآسيوية لأول مرة في تاريخ الأردن.

وذكرت صحيفة الغد الأردنية يوم الثلاثاء أن الجوهري سوف يعود إلى عمان بعد نحو 20 يوما ، بعد انتهاء فترة استراحته في مصر ، للاتفاق على البقاء كمستشار للاتحاد الأردني أو انهاء مهمته رسميا.

وقاد الجوهري المنتخب الأردني إلى العديد من الانجازات أبرزها التأهل إلى كأس الأمم الأسيوية في الصين 2004 لأول مرة في تاريخ الأردن وتأهل الفريق في هذه البطولة إلى الدور الثمانية قبل أن يخرج على يد المنتخب الياباني بركلات الترجيح.

وكان الجوهري قد تعرض للعديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة بعد خروج الأردن من تصفيات أمم آسيا بالإضافة إلى خروجه من الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا التي اقيمت في الأردن.

وكشفت الصحيفة عن أن الفرنسي فيليب تروسيه مرشح لخلافة الجوهري ، وأن الاتحاد الأردني اتفق مع المدرب الفرنسي على بنود العقد الذي بموجبه سيتولى تروسيه مهام تدريب منتخب الأردن.

يذكر أن تروسيه تولى تدريب العديد من المنتخبات والأندية أبرزهم أسيك ميموزا الإيفواري ومارسيليا الفرنسي ومنتخب نيجيريا وجنوب أفريقيا واليابان وفاز مع الأخير بكاس أمم آسيا في لبنان عام 2000 ، كما قادهم إلى التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم التي اقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002.

التعليقات