فينوس ويليامز تتوج برابع القابها في ويمبلدون على حساب بارتولي

السبت، 07 يوليه 2007 - 18:15

كتب : مهاب مجدي

ويليامز سقطت امام مفاجأت رازانو

توجت الامريكية فينوس ويليامز بلقب بطولة انجلترا المفتوحة للتنس "ويمبلدون" بعد تغلبها على الفرنسية ماريون بارتولي بمجموعتين دون مقابل يوم السبت، لتحقق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخها.

ووجدت ويليامز مقاومة من بارتولي في المجموعة الأولى التي حسمتها بصعوبة بنتيجة 6-4، قبل ان تفرض سيطرتها على المجموعة الثانية وتفوز بها بنتيجة 6-1 بسهولة كبيرة.

وبذلك حققت ويليامز رابع القابها في البطولة بعد أن كانت قد فازت بها في اعوام 2000، 2001، 2005، اضافة الى بلوغها للمباراة النهائية عامي 2002، 2003، في المقابل اكتفت بارتولي بانجازها التاريخي بوصلها لأول نهائي لبطولة من البطولات الاربعة الكبرى "جراند سلام".

واصبحت ويليامز رابع لاعبة في التاريخ تحصل على بطولة ويمبلدون اكثر من ثلاث مرات بعد الامريكية التشيكية الأصل مارتينا نافراتيلوفا التي حصلت على اللقب تسع مرات والالمانية شتيفي جراف التي فازت باللقب سبع مرات والامريكية بيلي جين كينج التي فازت باللقب ست مرات.

ورفعت ويليامز رصيدها من بطولات الجراند سلام الى الرقم ستة بعد ان حققت لقب بطولات الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينج ميدوز" عامي 2000، 2001، اضافة الى القابها الاربعة في بطولة ويمبلدون.

التعليقات