أوروجواي أول المتأهلين لقبل نهائي كوبا أميركا

الأحد، 08 يوليه 2007 - 05:47

كتب : أحمد عز الدين

قاد دييجو فورلان مهاجم منتخب أوروجواي فريقه للتأهل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا الجنوبية للأمم كوبا أميركا بعدما نجح فريقه في الفوز على منتخب فنزويلا مستضيفة البطولة بأربعة أهداف لهدف وحيد في المباراة التي أقيمت فجر يوم الاثنين.

أحرز أهداف منتخب أوروجواي كلا من فورلان بواقع هدفين في الدقيقتين 38 و90 وبابلو جارسيا في الدقيقة 65 وداريو رودريجز في الدقيقة 87، بينما جاء هدف منتخب فنزويلا الوحيد عن طريق خوان أرانجو في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

ويلاقي منتخب أورجواي الفريق الفائز من المباراة التي ستجمع بين فريقي البرازيل والأورجواي.

جاءت المباراة حماسية ونجح منتخب أوروجواي في فرض سيطرته بفضل تألق نجمه العائد من الإصابة ألفارو ريكوبا وتمكن المنتخب الأزرق من افتتاح التسجيل عن طريق فورلان بعدما نجح في كسر مصيدة التسلل التي فرضها لاعبو فنزويلا محرزا هدف فريقه الأول.

وبعدها بدقيقتين ينجح أرانجو في معادلة النتيجة لمنتخب بلاده بعدما تصدى لكرة حرة وضعها ببراعة على يمين فابيان كاريني حارس المنتخب الأوروجواني.

وفي الشوط الثاني نجح جارسيا في إحراز هدف فريقه الثاني عن طريق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء غالطت حارس المرمى مهدية التفوق لفريق السليستي.

ثم جاء هدف الأوروجواي الثالث عن طريق رودريجز قبل أن يتمكن فورلان من إحراز هدفه الثاني وهدف فريقه الرابع إثر متابعته لكرة مرتدة من حارس المرمى ليهدي بطاقة التأهل لمنتخب بلاده.

التعليقات