فيدرير يهزم نادال ويتوج بخامس القابه في ويمبلدون بعد نهائي كلاسيكي

الأحد، 08 يوليه 2007 - 20:49

كتب : مهاب مجدي

فوز فيدرر بخامس القابه في ويمبلدون ادخله التاريخ من اوسع ابوابه

توج السويسري روجيه فيدرير المصنف الأول عالميا بلقب بطولة انجلترا المفتوحة للتنس "ويمبلدون" ثالث البطولات الاربعة الكبرى "جراند سلام"، بعد تغلبه على غريمه الاسباني رافاييل نادال بثلاثة مجموعات لمجموعتين في نهائي كلاسيكي للبطولة يوم الأحد، ليعادل رقم السويدي بيورن بورج في الفوز بالبطولة خمس مرات متتالية.

وبدأ فيدرير المباراة بقوة ونجح في كسر أول ارسالات نادال في المباراة ليتقدم بنتيجة 3-0 في المجموعة الأولى، الا ان النجم الاسباني نجح في رد كسر الارسال ليتعادل اللاعبان بنتيجة 6-6 ويحتكما لشوط كسر التعادل الذي حسمه فيدرير بصعوبة بالغة بنتيجة 9-7.

وعاد نادال بقوة في المجموعة الثانية ونجح في كسر اخر ارسالات فيدرير في المجموعة، ليحسمها بنتيجة 6-4 ويعيد المباراة لنقطة البداية.

واستمر اللعب سجالا بين اللاعبين في المجموعة الثالثة ليحتكما مرة اخرى لشوط كسر التعادل، الذي حسمه فيدرير بخبرته الكبيرة بنتيجة 7-3.

ثم قدم نادال افضل مستواياته في المباراة في بداية المجموعة الرابعة، ليكسر ارسال فيدرير مرتين ويتقدم بنتيجة 4-1، قبل ان يخرج لتلقي العلاج متأثرا باصابة في الركبة، الا انه عاد بقوة بعدها ليحسم المجموعة بنتيجة 6-2 ويدفع المباراة للمجموعة الفاصلة.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع ان تلعب لياقة نادال البدنية الكبيرة دورا حاسما في ترجيح كفته في المجموعة الفاصلة، اثبت فيدرير قدرته الكبيرة على حسم المواقف الصعبة ونجح في الفوز بالمجموعة بنتيجة 6-2، ليتوج باللقب الخامس على التوالي في ويمبلدون ويعادل الرقم القياسي المسجل باسم السويدي بيورن بورج في الفوز المتتالي بالبطولة.

ورفع فيدرير رصيده من بطولات الجراند سلام الى الرقم 11، واصبح على بعد ثلاث بطولات من معادلة الرقم القياسي في عدد الفوز بهذه البطولات المسجل باسم الامريكي بيت سامبراس برصيد 14 بطولة.

كما رفع فيدرير رصيده من الانتصارات المتتالية على الملاعب العشبية الى الرقم 54 ليواصل تدعيمه لرقمه القياسي في الفوز المتتالي على هذه النوعية من الملاعب.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك