كيفين جارنيت الى بوسطون سيلتيكس

الخميس، 02 أغسطس 2007 - 01:15

كتب : مهاب مجدي

اعلن نادي بوسطون سيلتيكس صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين "ان.بي.ايه" عن تعاقده مع النجم الكبير كيفين جارنيت لاعب فريق مينيسوتا تمبروولفز يوم الاربعاء، في اطار سعيه للعودة لمنصة التتويج من جديد.

وقال جارنيت لشبكة "يوروسبورت" الاخبارية يوم الاربعاء: "اشعر بسعادة كبيرة للعب مع سيلتيكس، فبالتأكيد اللعب مع لاعبين بحجم بول (بيرس) وراي (الين) سيكون امر رائع".

ويسعى جانيت – 31 عاما – لتحقيق اول القابه في الـ"ان.بي.ايه" بعد 12 عاما قضاها مع تمبروولفز دون تحقيق القاب.

واضاف: "يملك سيلتيكس تاريخ رائع في البطولة، واسعى لان اصبح جزء من تاريخ هذا الفريق، فهذه اكبر فرصة بالنسبة لي لتحقيق حلم الفوز باللقب".

وتمت مبادلة جارنيت بخمسة لاعبين هم لاعبي الجناح ال جفرسون وريان غوميز وجيرالد غرين ولاعب الارتكاز تيو راتليف وصانع الالعاب سيباستيان تلفير اضافة الى لاعبين اخرين يختارهما مينيسوتا بعد عملية "درافت" السنوية.

ويلعب جارنيت – 2,11 متر - في مركز الجناح وقد اختير افضل لاعب موسم 2003-2004 وهو خاض 12 موسما بقميص تمبروولفز الذي كان يرتبط معه بعقد لعامين اضافيين.

وفي 927 مباراة خاضها في دوري المحترفين يملك جارنيت معدل 20,5 نقطة و11,4 متابعة في المباراة الواحدة.

ويأمل بوسطن سلتيكس اثر تعاقده مع جارنيت بلوغ الادوار الاقصائية "بلاي اوف" التي غاب عنها في الموسمين الماضيين.

ويحمل سيلتيكس الرقم القياسي في الفوز بلقب الـ"ان.بي.ايه" برصيد 16 لقب بفارق لقبين عن لوس انجيلوس ليكرز صاحب المركز الثاني برصيد 14 لقب.

التعليقات