مكلارين يستأنف حكم عدم منحه نقاط في سباق جائزة المجر الكبرى

الخميس، 09 أغسطس 2007 - 11:21

كتب : مهاب مجدي

اعلن فريق مكلارين مرسيدس متصدر بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورميولا 1) يوم الاربعاء انه تقدم بطلب استئناف ضد قرار عدم منحه اي نقاط من سباق جائزة المجر الكبرى الذي اقيم يوم الاحد الماضي ضمن فاعليات الجولة الـ11 للبطولة.

وكان الفريق قد تلقى العقوبة بعد قيام الاسباني فرناندو الونسو سائق الفريق وبطل العالم في الموسمين الماضيين بعرقلة زميله البريطاني لويس هاميلتون في الاختبارات الرسمية للسباق المجري والتي جرت يوم السبت الماضي.

واحتل الونسو المركز الأول في الاختبارات الرسمية وكان من المفترض ان ينطلق من المركز الأول في السباق ولكنه عوقب بالهبوط خمسة مراكز لينطلق من المركز السادس، ويكون مركز الانطلاق الأول من نصيب زميله هاميلتون.

وفاز هاميلتون بالسباق وجاء الونسو في المركز الرابع وكان من المفترض أن يحصل فريق مكلارين على 15 نقطة في الترتيب العام لفئة الفرق بالبطولة ولكن الفريق عوقب بعدم الحصول على اي نقاط من السباق.

كذلك تجمد رصيد الونسو وهاميلتون في الترتيب العام لفئة السائقين.

ولكن الفريق البريطاني قدم للاتحاد الدولي للسيارات طلب استئناف ضد الحكم من خلال الاتحاد البريطاني للسيارات.

ورغم العقوبة ظل فريق مكلارين في صدارة الترتيب العام لفئة الفرق برصيد 138 نقطة متفوقا على فريق فيراري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 119 نقطة.

وتستضيف تركيا المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم التي تتضمن 17 سباقا حيث يقام سباق الجائزة الكبرى التركي في اسطنبول في 26 اغسطس الجاري.

التعليقات