الأهلي يقتنص السوبر الرابع في تاريخه بركلات الترجيح

الخميس، 09 أغسطس 2007 - 23:12

كتب : شريف عبد القادر

الحضري وشادي يرفعان كأس السوبر

حصد الأهلي لقب السوبر المصري بعد تغلبه على الإسماعيلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما يوم الخميس على استاد القاهرة.

وظهر الفريقان بمستوى ضعيف في الشوط الأول بصورة غريبة واتسم الأداء بالبطء والتمريرات الخاطئة الكثيرة من الطرفين، وشهد اللقاء أول مشاركة رسمية للمعتز بالله "إينو" مع الأهلي.

افتتح محمد حمص التسجيل للإسماعيلي في الدقيقة 32 ، قبل أن يتعادل شادي محمد للأهلي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وبذلك يفوز الأهلي بلقب السوبر الرابع له في تاريخه والثالث على التوالي.

وكاد وائل جمعة أن يتقدم مبكرا للأهلي في الدقيقة السابعة بعدما سدد كرة مرتدة من دفاع الدراويش ولكن تمر بجوار مرمى الإسماعيلي.

وسجل حمص هدف التقدم للإسماعيلي بعدما أرسل سيد معوض عرضية من الجبهة اليمنى هيأها عمر جمال برأسه لحمص الخالي من الرقابة ليودعها المرمى بسهولة بعدما تخطت الكرة عصام الحضري.

وتعادل شادي للأهلي من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة حمدي شعبان لصالح محمد أبو تريكة إثر عرقلته من قبل محمد صبحي.

وبدأ الإسماعيلي الشوط الثاني بشكل أفضل كثيرا من الأهلي الذي انهار خط وسطه وفقد السيطرة على الكرة تماما، ولم يستغل الدراويش تلك السيطرة في تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي.

وتتحول دفة السيطرة للأهلي بعد ربع ساعة بفضل اللياقة البدنية ويضيع بركات أبرز فرص الأهلي في الدقيقة 61 بعدما تلقى طولية من أحمد عادل هيأها لنفسه لينفرد بصبحي ولكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 71 شهدت المباراة كرة طريفة عندما عادت الكرة من الراية الركنية اليسرى لمرمى الإسماعيلي بعدما كانت في اتجاهها لتكون ركلة ركنية للأهلي.

ويدفع البرتغالي مانويل جوزيه بأخر الأوراق الرابحة بحثا عن الفوز ويدفع بعماد متعب وأسامة حسني ولكن دون جدوى وتتجه المباراة لركلات الرجيح.

سجل للأهلي في ركلات الترجيح جيلبيرتو وأبو تريكة وأسامة حسني وشادي محمد وأضاع محمد بركات.

فيما سجل للإسماعيلي عبد الله الشحات والعراقي مصطفى كريم وأضاع عبد الله السعيد وأحمد سمير فرج.

وشهدت المباراة حالتي طرد الأولى من نصيب سيد معوض الظهير الأيسر للإسماعيلي في الدقيقة 86 إثر عرقلة من الخلف لبركات، والثانية لوائل جمعة مدافع الأهلي في الدقيقة 94 بعد التعدي على أحد لاعبي الإسماعيلي من دون كرة.

هدف الأهلي

هدف الإسماعيلي

التعليقات