شارابوفا الى دور الثمانية لبطولة لوس انجيلوس للتنس

الجمعة، 10 أغسطس 2007 - 12:17

كتب : مهاب مجدي

عودة قوية لشارابوفا بعد غياب طويل بداعي الإصابة

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا الى دور الثمانية لبطولة لوس انجيلوس للتنس بعد تغلبه على الهولندية ميكائيلا كرايتشيك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباريات دور الـ16 للبطولة صباح الجمعة.

وواجهت شارابوفا مقاومة كبيرة من منافستها الهولندية في المباراة، فبعد ان نجحت النجمة الروسية في حسم المجموعة الأولى بنتيجة 7-6، استطاعت كرايتشيك ان تعود للمباراة بالفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 7-6، قبل ان تحسم شارابوفا المواجهة بالفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة 6-4، لتنهي المباراة بنتيجة 2-1.

وستلعب شارابوفا في الدور المقبل مع مواطنتها ايلينا ديمينتييفا المصنفة 15 عالميا وحاملة اللقب والتي تأهلت لهذا الدور على حساب التشيكية دانييلا هانتوتشوفا بعد انسحاب الاخيرة لمعاناتها مع التهابات بالجهاز التنفسي.

وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة عالميا الى دور الثمانية ايضا بعد تغلبها النمساوية سيبيل بامير بنتيجة 6-2، 6-1، لتلعب مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي تغلبت على الاوكرانية كاترينا بوندارينكو بنتيجة 6-1، 6-2.

ولحقت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة الخامسة عالميا بركب المتاهلين الى دور الثمانية بعد تغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا بنتيجة 6-2، 6-2، لتواجه الروسية ماريا كيريلينكو التي تأهلت لنفس الدور على حساب الارجنتينية جيزيلا دولكو بنتيجة 6-3، 6-4.

وستجمع اخر مباريات دور الثمانية من البطولة كل من الروسية ناديا بتروفا المصنفة التاسعة عالميا والفرنسية فيرجيني رازانو.

التعليقات