فرنسا تعتذر لإيطاليا عن "سخافات" دومينيك

السبت، 11 أغسطس 2007 - 21:16

كتب : أحمد عز الدين

Domenech frustrated

أكد جون بيير سكلاتس رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن تصريحات مدرب منتخب بلاده ريمون دومينيك التي اتهم فيها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم برشوة حكم مباراة المنتخبين في تصفيات أوليمبياد سيدني لا تعبر إلا عن رأيه الشخصي.

وقال سكلاتس في تصريحات أبرزتها صحيفة "كالتشيو إيطاليا" يوم السبت: "تصريحات دومينيك تعبر عن رأيه الخاص ولا علاقة لنا بها إذ أننا نرفضها تماما".

وكان دومينيك قد اتهم الاتحاد الإيطالي بشراء حكم المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده الأوليمبي والذي كان يقوده حينها ونظيره الإيطالي في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بسيدني عام 2000 وهو ما أثار ضجة كبيرة في الأوساط الكروية الأوروبية.

وتابع: "أقدم للإيطاليين اعتذاري وأنا على ثقة من أن تصريحات دومينيك لن تؤثر على العلاقة بين الاتحاديين وأن مباراة سان سيرو المقبلة ستخرج بكل الروح الرياضية بين المنتخبين".

ويحل منتخب الزرق ضيفا على إيطاليا في إطار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية المقبلة والتي تستضيفها سويسرا والمجر.

وجاء توتر العلاقات بين المنتخبين إثر تعدد لقاءاتهما الحاسمة في الآونة الأخيرة إذ أقصى المنتخب الفرنسي نظيره الإيطالي في كأس العالم 1998 ردا على هزيمته في قبل نهائي كأس العالم 82، ثم توجت فرنسا على حساب الأتزوري في كأس الأمم الأوروبية 2000 قبل أن ينجح المنتخب الإيطالي في الفوز بكأس العالم على حساب الفرنسيين في 2006.

ومن جانبه قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فور علمه بتصريحات المدرب الفرنسي أنه سيفتح تحقيقا في تلك الحادثة وأن العقوبة تنتظر دومينيك في حال ثبوت خطأه أو عدم امتلاكه لأدلة كافية لهذا التصريح.

التعليقات