كتب : شريف عبد القادر | الأحد، 12 أغسطس 2007 - 22:11

اللياقة البدنية أهم أسلحة الزمالك

في الفترة الأخيرة كانت اللياقة البدنية هي صاحبة الكلمة العليا في ترجيح كفة الأهلي على الفرق الأخرى وكان لها دورا هاما في إنهاء مباريات الفريق بالفوز في الرمق الأخير من المباراة وحدث ذلك أكثر من مرة الموسم الماضي أمام الاتحاد السكندري وإنبي وكذلك أمام الزمالك في نهائي كأس مصر كان للياقة دور في تحديد هوية البطل.

ومع تتابع المباريات كان الأهلي الأفضل في الظهور بشكل بدني جيد يؤهل لاعبيه لتأدية وقت المباراة كاملا بمستوى مرتفع.

ولكن مع بداية الموسم الجديد يبدو أن الأمر سيتغير، فلاعبو الأهلي كانوا في مباراة السوبر بلا حيلة رغم الانهيار التام للياقة البدنية للاعبي الإسماعيلي والذي اتضح بقوة بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني ورغم سيطرة الأهلي على المباراة طوال النصف الساعة المتبقية إلا إنه لم يستطع حسم اللقب إلا من خلال ركلات الترجيح.

ومن الواضح أن الفريقين تأثرا بعدم حصول لاعبيهما على راحة سلبية وإقامة معسكر إعداد للموسم الجديد.

فالإسماعيلي لم يتمكن من خوض فترة إعداد جيدة وبرر وقتها مجلس إدارة النادي ذلك بمرور النادي بأزمة مالية كبيرة ، أما الأهلي فلم ينقطع عن المباريات الرسمية مما أثر بالسلب على لياقة اللاعبون البدنية.

وبعد المستوى البدني المؤسف الذي ظهر عليه الأهلي والإسماعيلي في مباراة السوبر تتزايد فرص الزمالك في الظهور بشكل أفضل من السنوات السابقة رغم مروره بأزمة استقالة مديره الفني الفرنسي هنري ميشيل قبيل بداية الموسم بأيام.

فلاعبو الزمالك حصلوا على راحة سلبية وخاضوا معسكر إعداد جيد في فرنسا للموسم الجديد تحت قيادة مدير فني كبير مهما اختلف عليه البعض.

فالزمالك لديه فرصة كبيرة في الظهور بشكل أفضل من المواسم الماضية والمنافسة واستغلال انهيار المنافسين بدنيا لا سيما وأن المدير الفني الهولندي رود كرول قادر على إظهار إمكانيات لاعبيه تحديدا إذا تركت له المهمة "دون تدخلات".

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات