هينان وكوزنيسوفا إلى نهائي بطولة فلاشينج ميدوز

السبت، 08 سبتمبر 2007 - 15:56

كتب : مهاب مجدي

هينان تقترب من لقب بطولة زيورخ

تأهلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى عالميا والروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الرابعة إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز" بعد تغلبهما على كل من الأمريكية فينوس ويليامز والروسية انا تشاكفيتادزه في الدور نصف النهائي من البطولة مساء الجمعة.

وبعد أن تأخرت بمجموعة وشوط في المجموعة الثانية، نجحت كوزنيتسوفا في العودة بقوة في المباراة لتفوز بـ12 شوط من أصل أخر 13 شوط بالمواجهة، وتحسمها بنتيجة 3-6، 6-1ن 6-1، لتتأهل لنهائي البطولة التي كانت قد حققت لقبها عام 2004.

ورفعت كوزنيسوفا رصيدها من الانتصارات في مواجهاتها المباشرة مع تشاكفيتادزه إلى ثلاثة انتصارات من أصل ثلاثة مواجهات جمعت بين اللاعبتين.

وفي المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي، برهنت هينان على أحقيتها في التربع على عرش لاعبات التنس المحترفات، ونجحت في تخطي عقبة الأمريكية فينوس ويليامز – العائدة بقوة لسابق عهدها – بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 7-6، 6-4، لتكون بذلك قد تخطت الشقيقتين ويليامز في طريقها نحو نهائي البطولة، بعد أن كانت قد أزاحت سيرينا من دور الثمانية.

وحسنت هينان من رصيد انتصاراتها في مواجهاتها المباشرة مع فينوس ويليامز إلى إنتصارين مقابل سبع هزائم أمام اللاعبة الأمريكية.

وتسعى هينان لأضافة ثاني ألقابها في بطولة فلاشينج ميدوز بعد أن كانت قد حققت اللقب عام 2003، وسابع ألقابها في البطولات الأربعة الكبرى جراند سلام.

التعليقات