فيدرر يصطدم بديوكوفيتش في نهائي بطولة فلاشينج ميدوز

الأحد، 09 سبتمبر 2007 - 01:43

كتب : مهاب مجدي

فيدرر يسعى لرفع كأس بطولة فلاشينج ميدوز للمرة الرابعة على التوالي

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف الأول عالميا والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز"، بعد تغلبهما على كل من الروسي نيكولاي دافيدينكو والأسباني ديفيد فيرير في الدور نصف النهائي من البطولة مساء السبت.

ففي المواجهة الأولى بالدور نصف النهائي، لم يواجه ديوكوفيتش صعوبة كبيرة في تجاوز فيرير – الذي أقصى مواطنه نادال من الدور الرابع للبطولة – وتغلب عليه بثلاثة مجموعات نظيفة بنتيجة 6-4، 6-4، 6-3 ليتأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي يتأهل فيها ديوكوفيتش لنهائي بطولة من البطولات الأربعة الكبرى "جراند سلام"، علما بأنه بلغ نصف النهائي لبطولتي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام.

وعادل ديوكوفيتش النتيجة في مواجهاته المباشرة مع فيرير إلى إنتصارين لكل لاعب، في أربعة مباريات جمعت بينهما.

وفي المباراة الثانية، واصل فيدرر أداءه المميز في البطولة، وتخطى عقبة الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع عالميا بثلاثة مجموعات نظيفة بنتيجة 7-5، 6-1، 7-5، ليواصل تقدمه نحو الحفاظ على لقبه للعام الرابع على التوالي.

وسيسعى فيدرر للثأر من ديوكوفيتش بعد أن حرمه الأخير من التتويج ببطولة مونتريال للأساتذة الشهر الماضي.

كما يسعى فيدرر لتسجيل رقم جديد في سجل أرقامه القياسية في حالة فوزه باللقب، لأنه سيصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ألقاب أستراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينج ميدوز لثلاث اعوام على التوالي.

التعليقات