إنيستا ينقذ إسبانيا من فخ أيسلندا .. وألمانيا على بعد نقطة من التأهل

الأحد، 09 سبتمبر 2007 - 01:53

كتب : أحمد عز الدين

إسبانيا تواصل عروضها الهزيلة

أفلت المنتخب الإسباني من فخ الهزيمة الذي نصبه له نظيره الأيسلندي ليتعادلا بهدف لكل فريق يوم السبت ضمن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لأمم الأوروبية التي ستقام بسويسرا والنمسا في العام المقبل.

وسجل إنيستا هدف التعادل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، وكانت أيسلندا قد تقدمت بهدف أحرزه هال فريدسون في الدقيقة 40.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الإسباني إلي 16 نقطة محتلا بهم المركز الثاني مناصفة مع منتخب أيرلندا الشمالية الذي يملك نفس الرصيد من النقاط وبفارق 3 نقاط عن منتخب السويد المتصدر.

ومن جهة أخرى واصل المنتخب الألماني مشواره الناجح في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية بفوزه على مضيفه الويلزي بهدفين نظيفين في اليوم نفسه في المجموعة الرابعة.

وحقق المنتخب الألماني الفوز السابع له من بين ثماني مباريات خاضها في المجموعة ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط عن ملاحقه التشيكي، بينما احتفظ المنتخب الويلزي بالمركز الخامس بسبع نقاط.

قاد ميروسلاف كلوزه رفاقه في اللقاء وأحرز الهدفين في الدقيقتين 6 و66.

وفي المجموعة ذاتها سحق المنتخب التشيكي على مضيفه منتخب سان مارينو بثلاثة أهداف من دون رد في اللقاء الذي شهد حالة طرد من نصيب ديفيد ديلافالي لاعب سان مارينو في الدقيقة 65 .

أحرز للتشيك توماس روزيسكي وماريك يانكولوفسكي ويان كولر في الدقائق 32 و75 و90.

وفي إطار المجموعة السابعة قاد نجما ريال مدريد الإسباني رود فان نيستلروي وويسلي شنايدر المنتخب الهولندي لفوز سهل بهدفين نظيفين على حساب المنتخب البلغاري ليقترب من بطاقة الترشح للبطولة.

وجاء هدفا المنتخب الهولندي في الدقيقتين 23 و57.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الثاني بالمجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب البلغاري عند 15 نقطة متراجعا إلى المركز الثالث.

وكان المنتخب الروماني قد عزز موقعه في صدارة المجموعة ذاتها بتغلبه على مضيفه الببيلاروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

أحرز أدريان موتو هدفين لرومانيا في الدقيقتين 16 و76، وجاء الهدف الثالث عن طريق نيكولا ديكا في الدقيقة 43 بينما أحرز ماكسيم روماشينكو هدف فريقه الوحيد.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بالمجموعة بينما تجمد رصيد منتخب بيلاروسيا عند سبع نقاط في المركز السادس.

وشهدت قمة المجموعة السادسة من التصفيات تعادلا مخيبا للأمال بين فريقي الدنمارك والسويد في ظل عجز من مهاجمي الفريقين عن هز شباك الآخر.

وبذلك رفع المنتخب السويدي رصيده في صدارة المجموعة السادسة إلى 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب أيرلندا الشمالية، كما ارتفع رصيد المنتخب الدنماركي إلى 11 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

التعليقات