المصري يخسر من الطليعة في دوري أبطال العرب

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2007 - 00:12

كتب : خالد طلعت

لقي المصري هزيمة مفاجئة على ملعبه ووسط جماهيره أمام الطليعة السوري بهدف من دون رد ضمن مباريات الذهاب لدور الـ32 لدوري أبطال العرب.

وسجل يونس سليمان هدف الطليعة الوحيد في الدقيقة 70 ليقود فريقه لتحقيق فوز ثمين ويقترب من التأهل لدور الـ 16 للبطولة حيث يكفيه التعادل على ملعبه في مباراة الاياب بعد أسبوعين.

ويعد هذا الفوز هو الأول للاندية السورية في بطولة دوري أبطال العرب على مدار تاريخها حيث لم يسبق لأي فريق سوري أن حقق الفوز في النسخات الاربعة السابقة للبطولة سواء على ملعبها أو خارجه.

الهلال السوداني يواصل التألق

وفي مباريات أخرى، حققت أندية الهلال السوداني والوداد البيضاوي المغربي والوحدة السعودي والنجف العراقي انتصارات ثمينة في البطولة ذاتها، وتعادل الاتحاد الليبي أهلي صنعاء اليمني.

ففي أم درمان، واصل الهلال السوداني نتائجه الجيدة على المستويين الأفريقي والعربي حيث فاز على المجد السوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفع الفوز رصيد الهلال من عدد المباريات المتتالية على ملعبه بدون هزيمة الى 94 مباراة متتالية على كافة المستويات المحلية والأفريقية والعربية.

ولقي كاظمة الكويتي الذي يضم الهاجم المصري عمرو فتحي "سماكة" هزيمة مفاجئة على ملعبه امام الوداد البيضاوي المغربي بهدف دون رد.

ولم يشارك سماكة في اللقاء بسبب عدم قيده في قائمة كاظمة المشاركة في البطولة العربية حيث يمتلك كاظمة ثلاثة لاعبين محترفين أخرين بخلاف سماكة.

وتعادل الاتحاد الليبي مع مضيفه أهلي صنعاء اليمني بدون أهداف، ويكفي الاتحاد تحقيق الفوز باي نتيجة في مباراة العودة على ملعبه لضمان التأهل.

يذكر أن الاتحاد الليبي سيلتقي يوم الاحد المقبل على ملعبه في طرابلس في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ثمانية الوحدة

وفي مهرجان تهديفي سحق الوحدة السعودي مضيفه سكة حديد جيبوتي بثمانية أهداف دون مقابل.

وسجل اهداف الوحدة عيسى المحياني (هدفين) وكامل الموسى وسعد الزهراني وأحمد الموسى وشرف الحارثي وكامل فلاتة بالاضافة إلى الغاني أولي كواي "جونيور" لاعب الزمالك السابق.

وسحق النجف العراقي مضيفه شيرازين بطل جزر القمر بثمانية أهداف أيضا من دون مقابل سجلها سهيل نعيم (هدفين) وحسين كريم (هدفين) وعلي محمد وحاتم صاحب وعقيل محمد واياد سدير.

التعليقات