مانشستر يستغل غياب مورينيو ويتخطى تشيلسي بهدفين

الأحد، 23 سبتمبر 2007 - 20:49

كتب : أحمد عز الدين

مانشستر حفظ قمته

تخطى فريق مانشستر يونايتد منافسه اللندني تشيلسي بهدفين من دون رد في سهولة كبيرة يوم الأحد مع غياب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن مقاعد بدلاء البلوز بعدما تمت إقالته قبل لقاء قمة المرحلة الـسابعة بالدوري الإنجليزي بأيام.

أحرز الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفه الأول بقميص الشياطين الحمر في الدقيقة 45 وأكد الفرنسي لويس ساها نصر فريقه بهدف آخر قبيل نهاية المباراة في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة احتل مانشستر المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، بينما هبط تشيلسي إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة.

ولم يجد حامل لقب الموسم الماضي متاعب كبيرة في تخطي وصيفه خاصة بعدما لعب تشيلسي معظم أحداث المباراة منتقصين من ارتكازهم النيجيري جون أوبي ميكيل الذي نال البطاقة الحمراء في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

ومارس مانشستر ضغطه مبكرا على الضيوف وبدأ هجماته عن طريق واين روني الذي أطلق تسديدة يمينية إثر مروره من المدافع الإسرائيلي تال بن حاييم لكن التشيكي المتألق بتر تشيك تصدى للكرة بصعوبة.

وعاود مانشستر هجماته الخطيرة في الدقيقة 30 حين حاول الويلزي المخضرم ريان جيجز وضع الكرة بدهاء من فوق تشيك إلا أن كرته علت عارضة الأخير.

وتألق جيجز مجددا قبل نهاية المباراة وأرسل عرضية من الجانب الأيسر ليتمكن تيفيز من توجيهها في مرمى تشيلسي قبل أن يتمكن تشيك من التصدي لها ليحرز هدف فريقه الأول.

وعاود بن حاييم للظهور مجددا وكان كعادته متواضع المستوى حين احتسب ضده ركلة جزاء تصدى لها ساها بنجاح ناهيا آمال الضيوف في العودة لأجواء المباراة.

التعليقات