تشيلسي يتصدر مجموعته بالفوز على فالنسيا .. وشالكة يقترب من المنافسة

الأربعاء، 03 أكتوبر 2007 - 23:28

كتب : شريف عبد القادر

دروجبا أنقذ تشيلسي

حول تشيلسي الإنجليزي تأخره بهدف أمام مضيفه فالنسيا الإسباني إلى فوز بهدفين يوم الأربعاء ليصعد لصدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، فيما تغلب شالكة الألماني على مضيفه روزنبرج النرويجي بهدفين من دون رد.

تقدم فالنسيا عن طريق مهاجمه ديفيد بيا في الدقيقة التاسعة، وتعادل لتشيلسي جو كول في الدقيقة 21 قبل أن يحسم الإيفواري ديديه دروجبا النتيجة للزرق بهدف في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة، صعد تشيلسي لصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط متقدما عن فالنسيا وشالكة بنقطة تاركين قاع المجموعة لروزنبرج بنقطة.

أحرز بيا هدف فالنسيا مستغلا ارتباك مدافعي تشيلسي الذي سمح له بالانفراد ببتر تشك ليودع الكرة في المرمى بسهولة.

وتعادل كول لتشيلسي من عرضية من الجبهة اليسرى من فلورنت مالودا مرت من الجميع لتصل لكول الذي أودعها المرمى الخال من حارسه، قبل أن يحسم دروجبا المباراة مستغلا طولية كول التي سمحت له بالانفراد وتسجيل الهدف الثاني.

وفي مباراة أخرى، تمكن شالكة من اللحاق بركب المنافسة على بطاقتي الصعود عن المجموعة بعدما تغلب على روزنبرج بهدفين سجلهما جيرمين جونس في الدقيقة 62 وكيفن كوراني في الدقيقة 89.

تقدم جونس بعدما سيطر على كرة طولية واستغل تقدم الحارس ليضعها في المرمى، قبل أن يؤكد كوراني فوز فريقه بهدف ثان من كرة طولية استقبلها وراوغ المدافع ليضعها على يسار الحارس.

التعليقات