النجم الساحلي إلى نهائي دوري الأبطال بثلاثية في مرمى الهلال

السبت، 06 أكتوبر 2007 - 23:25

كتب : خالد طلعت

الهزيمة لن تؤثر على النجم

تأهل النجم الساحلي التونسي الى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت في مدينة سوسة.

سجل ثلاثية النجم الساحلي أمين الشرميطي (هدفين) وصابر بن فرج في الدقائق 15 و51 و64، بينما سجل النيجيري جودوين اندوبويسي هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 56.

وعوض النجم الساحلي هزيمته في لقاء الذهاب في أم درمان بهدفين مقابل هدف ليتأهل لنهائي البطولة بمجموع اللقائين 4-3.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب النجم الساحلي بغية احراز هدف مبكر بينما لعب البرازيلي هيرون ريكاردو مدرب الهلال بطريقة دفاعية ومهاجم وحيد هو النيجيري اندوبويسي أملا في الخروج بالتعادل السلبي، واستطاع الشرميطي افتتاح التسجيل للنجم بضربة رأس بعد مرور 15 دقيقة.

وبعد مرور نصف ساعة دفع ريكاردو بالمهاجم النيجيري كيليتشي اوسونوا بديلا لعلاء الدين يوسف ليعود للعب بطريقة 4-4-2 وحاول الهلال معادلة النتيجة الا أنه فشل في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النجم هجومه على مرمى الهلال لتعزيز تقدمه وبالفعل نجح في ذلك في الدقيقة 51 بعدما سجل الهدف الثاني عن طريق بن فرج.

ولم يجد الهلال بعد تأخره بهدفين نظيفين سوى الهجوم المكثف لتعديل النتيجة وهو ما تحقق له في الدقيقة 56 عن طريق اندوبويسي الذي سجل هدف الهلال الوحيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

عاد لاعبو الهلال للدفاع في محاولة للوصول إلى ركلات الترجيح ولكن الشرميطي كان له رأي أخر إذ سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 64 وهو هدف التأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وحاولا الهلاليون العودة لاجواء المباراة وتسجيل هدف ثان الا أن الدفاع المنظم من جانب النجم الساحلي وعدم تركيز مهاجمي الهلال أهدر الفرصة تلو الأخرى.

ويلتقي النجم الساحلي في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء الأهلي والاتحاد الليبي والذي سيقام مساء الأحد بالقاهرة علما بأن لقاء الذهاب في طرابلس كان قد انتهى بالتعادل السلبي.

التعليقات