الأهلي يسعى لاقتناص اللقب الإفريقي في تونس

السبت، 27 أكتوبر 2007 - 01:34

كتب : شريف عبد القادر

Barakat to miss the second-leg

يدخل الأهلي المدافع عن لقبه مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي يوم السبت بذكريات رائعة سواء مع النجم أو مع الكرة التونسية أو مع مباريات الذهاب النهائية الخمس التي خاضها من قبل.

ويسعى الأهلي لحسم اللقب السادس له في تاريخه والثالث على التوالي من مباراة الذهاب كما اعتاد في مباريات الذهاب النهائية.

ويحاول الأهلي الاستفادة من الراحة التي حصل عليها لاعبوه قبل المباراة بسبب توقف الدوري الممتاز من أجل مباراة مصر وبوتسوانا.

ذكريات تونسية

ويأتي هذا اللقاء كثالث نهائي يجمع الطرفين بعد فوز الأهلي بلقب دوري الأبطال 2005 بالتعادل من دون أهداف في تونس والفوز في الإياب ثلاثية نظيفة.

وكرر الأهلي تفوقه على النجم في نهائي السوبر في مطلع 2007 عندما تغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

تحقيق الأهلي لإنجازاته الأخيرة على حساب الفرق التونسية دعم روح الثأر لدى فريق النجم والذي يبحث عن نهاية لهذه السيطرة.

وظهر ذلك في تصريحات المدرب الفرنسي برتران مارشان للصحف التونسية الذي شدد على ضرورة إنهاء سيطرة الأهلي على البطولات الإفريقية.

وحصد الأهلي لقب 2001 من بوابة الترجي بعد التغلب عليه في قبل النهائي بفضل هدف سيد عبد الحفيظ ولقب 2005 من النجم واللقب الأخير من الصفاقسي.

الحسم خارج الحدود

ربما تكون المبارة صعبة على الطرفين ولكن الأهلي معتاد في المباريات التي فاز بلقبها بتحقيق نتائج رائعة خارج أرضه فبداية من اللقب الأول في 1982 تعادل مع كوتوكو الغاني بهدف لكل فريق و1987 تعادل مع الهلال السوداني من دون أهداف.

وحتى الألقاب الثلاثة الأخيرة شهدت مباريات رائعة خارج القاهرة ففي 2001 تعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لكل فريق و2005 تعادل مع النجم من دون أهداف و2006 تغلب على الصفاقسي بهدف نظيف.

ربما يبحث الأهلي عن الإبقاء على نتيجة المباراة النهائية بدون أهداف معترفا بقوة المنافس حتى العودة إلى القاهرة وترتيب الأوراق لا سيما في ظل الشحن الجماهيري الكبير للفريق التونسي.

وقد يؤثر غياب جلبيرتو الجناح الأيسر للفريق على تشكيل المباراة وعلى خطة البرتغالي مانويل جوزيه.

وعلى الجانب الآخر، ذكرت صحف تونسية تقارير حول احتمالية غياب أمين الشرميطي وصابر بن فرج لاعبا النجم بعد شعورهما بإجهاد في تدريب يوم الخميس.

التشكيل المتوقع

عصام الحضري - شادي محمد – عماد النحاس – أحمد السيد – إسلام الشاطر - محمد بركات – حسام عاشور – حسن مصفى - أنيس بوجلبان – محمد أبو تريكة – فلافيو أمادو

شاهد أهداف الأهلي في مباراة إياب نهائي 2005 أمام النجم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك