تأهل الامارات والبحرين وقطر للدور الثاني في تصفيات كأس العالم

الأحد، 28 أكتوبر 2007 - 19:15

كتب : خالد طلعت

إسماعيل مطر مهاجم الامارات

تأهلت منتخبات الامارات والبحرين وقطر والعراق الى المرحلة الثانية لتصفيات قارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010.

في أبو ظبي اكتسح منتخب الامارات ضيفه الفيتنامي بخمسة أهداف دون مقابل في لقاء الاياب للمرحلة الاولى.

وكانت الامارات قد فازت في لقاء الذهاب بهدف لتتأهل بمجموع اللقائين 6-0.

وفي ماليزيا نجحت البحرين في الخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام مضيفتها ماليزيا لتتأهل البحرين للمرحلة الثانية لسابق فوزها في لقاء الذهاب في المنامة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي الدوحة إكتسح منتخب قطر منتخب سريلانكا بخمسة أهداف دون مقابل لتتأهل قطر بمجموع اللقائين 6-0 لسابق فوزها في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وتأهلت العراق رغم تعادلها سلبيا مع ضيفتها باكستان في العاصمة السورية دمشق لسابق فوزها في لقاء الذهاب في باكستان بسبعة أهداف نظيفة.

وكانت منتخبات سوريا وعمان واليمن والصين وهونج كونج وأوزبكستان وطاجكيستان وتايلاند وتركمنستان قد تأهلت للمرحلة الثانية في التصفيات، كما تأهلت الكويت وإندونيسيا للمرحلة الثانية بعد انسحاب منتخبي بوتان وجوام من التصفيات.

وتم الغاء مباراة الاياب بين سنغافورة وفلسطين بعدما منعت السلطات الاسرائيلية المنتخب الفلسطيني من السفر خارج البلاد لخوض المباراة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز سنغافورة 4-0.

وتم تأجيل مباراة الهند مع لبنان الى بوم الاثنين بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على نيودلهي، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز لبنان 4-1.

يذكر أن منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا تأهلت مباشرة إلى المرحلة الثالثة بدون خوض المرحلة الأولى للتصفيات.

التعليقات