مدرب بورتسموث يعاني من كأس الأمم الإفريقية

الأحد، 04 نوفمبر 2007 - 20:57

كتب : أحمد عز الدين

أبدى هاري ريدناب المدير الفني لفريق بورتسموث الإنجليزي تخوفه من هبوط مستوى الفريق حينما يرحل نجومه الأفارقة للمشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم في غانا مطلع العام المقبل.

وقال ريدناب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأحد إن فريقه يملك قائمة متكاملة لا تتأثر بغياب أي لاعب، إلا أن فكرة رحيل أربعة أو خمسة لاعبين عن الفريق دفعة واحدة تبدو صعبة القبول.

ويملك بورتسموث ثلاثة لاعبين يعدون أساسيين في الفريق وهم النيجيري جون أوتاكا والسنغالي باب بوب ديوب والغاني سولي مونتاري.

وأشار ريدناب إلى أن لاعبيه الأفارقة يعدون من أعمدة الفريق الرئيسية وأنه سيشعر بنقص القائمة حين يرحلون إلى غانا.

وتعاني الكثير من الفرق الأوروبية من الأزمة ذاتها، ويظهر تشيلسي كأكبر المتضررين في البطولة الإنجليزية إذ عليه الاستغناء عن هدافه الإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه سالمون كالو إضافة إلى الغاني مايكل إيسيان والنيجيري جون أوبي ميكيل.

وطالبت إدارات بعض الأندية الإسبانية يتصدرهم ريال مدريد وبرشلونة وسيفيليا لاعبيهم الأفارقة بالاعتذار عن المشاركة حتى لا تتأثر مسيرة تلك الفرق في البطولات الجارية.

ويملك ريال مدريد لاعب الوسط المالي مامادو ديارا فيما يعتمد فريق سيفيليا بشكل كبير على مواطنه فريدريك كانوتيه، ويعد الهداف الكاميروني صامويل إيتو أحد أعمدة الفريق الكتالوني في المواسم السابقة.

التعليقات