صحف تونسية: الحضري واجه كابوسا .. وارقص يا بلبولي

السبت، 10 نوفمبر 2007 - 20:56

كتب : خالد طلعت

حارس النجم يحتفل على طريقة الحضري

احتفت الصحف التونسية الإنجاز الذي حققه النجم الساحلي بالفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وقالت إن الفريق استطاع إسقاط الأهلي من على عرش القارة السمراء.

وقالت صحيفة الصباح التونسية إن النجم الساحلي نجح في الأطاحة بأسطورة الأهلي المصري بثلاثية تاريخية في استاد القاهرة وتربع بروعة على عرش الكرة الافريقية، ووصفت عصام الحضري حارس مرمى الأهلي بأنه بكل تأكيد مر باسوأ امسية كروية في حياته.

وقالت الصحيفة: "تربع النجم الساحلي مساء الجمعة بالقاهرة على عرش الكرة الافريقية واهدى تونس اول كاس لرابطة الابطال الافريقية في نسختها الجديدة بعد ان فاز على الاهلي المصري بثلاثية كاملة في عقر داره، نعم بثلاثية كاملة اكدت جدارة فريق جوهرة الساحل بالتربع على عرش كرة القدم الافريقية وقطع تذكرة الترشح لكاس العالم للاندية باليابان".

وقالت جريدة الصحافة التونسية تحت عنوان "النجم يهدي إلى التوانسة أول كأس لرابطة الأبطال الافريقية" أن النجم وضع حدا لانتظارات تواصلت سنوات طويلة واهدى الكرة التونسية لقبا في غاية الاهمية انتظرته تونس منذ سنة 1994.

وأضافت الصحيفة "صنع النجم الحدث، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه وقهر الفراعنة وأبو الهول، وتسلق أعلى قمة في اهرامات الجيزة ورقص احباؤه في كل ارجاء القاهرة، في خان الخليلي والعتبة وساحة سعد زغلول، وسقطت أسطورة الاهلي الذي لا يقهر ليبدأ اليوم زمن النجم الساحلي".

واختتمت الصحيفة تقريرها عن المباراة بجملة "ارقص يا بلبولي" في اشارة الى حارس مرمى النجم الساحلي على طريقة الهتاف المصري "ارقص يا حضري".

ووصفت صحيفة الشروق التونسية الفوز بأنه جاء بالضربة القاضية وأبرزت احتفالات حارس النجم بالفوز على طريقة حارس مصر الدولي "فوق العارضة التي طالما احتفل فوقها الحضري".

وأشارت الى أن جميع الجماهير التونسية التفت حول النجم الساحلي وسعدت بفوزه مشيرة إلى أن الصحافة المصرية وهجومها على الكرة التونسية والفرق التونسية بشكل عام كان هو السبب الرئيسي في التفاف جميع مشجعي الفرق التونسية المختلفة حول النجم لتحقيق الفوز على الأهلي.

التعليقات