إسرائيل تقرب إنجلترا من أمم أوروبا بفوزها على روسيا..وهولندا تتأهل

السبت، 17 نوفمبر 2007 - 23:01

كتب : أحمد عز الدين

Guus Hiddink

أهدى منتخب إسرائيل نظيره الإنجليزي فرصة التأهل لكأس الأمم الأوروبية المقامة في النمسا وسويسرا في العام المقبل بفوزه على ضيفه الروسي بهدفين لهدف في المباراة التي صعبت آمال المدرب الهولندي جوس هيدنيك في ترشح فريقه.

رفعت إسرائيل رصيدها للنقطة رقم 20 متأخرة بنقطة عن روسيا التي تحتل المركز الثالث خلف كرواتيا وإنجلترا.

وأصبح المنتخب الإنجليزي في حاجة لنقطة من لقاءه المرتقب أمام ضيفه الكرواتي صاحب صدارة المجموعة، غير أن خسارته قد تعيد البطاقة للفريق الروسي.

سجل عمير جولان هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تفوقت به إسرائيل بعدما كان التعادل سائدا بهدف إليانا برادا في الدقيقة العاشرة مقابل هدف الروسي دينيير بيلياتيدنوف في الدقيقة 62.

شهدت المباراة حضور مالك نادي تشيلسي الإنجليزي رومان أبراموفيتش المباراة إذ يحمل الجنسية الروسية غير أنه من أم إسرائيلية.

وكان التعادل سائدا حين أسفرت هجمة روسية عن فرصة لصالح ديمتري سياشيف انتهت في قائم المنتخب الإسرائيلي الذي استغل مساندة الحظ ورد بالهدف القاتل الذي أبعد بطاقة التأهل عن يدي الفريق الروسي.

هولندا في النهائيات بهدف يتيم في لوكسمبورج

وفي المجموعة السابعة ضمنت هولندا بطاقة الترشح بعد فوزها العسير على لوكسمبرج بهدف.

سجل داني كوفرمانس هدف هولندا الوحيد في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول وفشلت هولندا في زيادة غلتها من الأهداف بالرغم من سيطرتها على مجريات اللقاء كاملا.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد هولندا إلى 26 نقطة في المركز الثاني خلف رومانيا ضامنة التأهل للنهائيات التي تقام في العام المقبل.

بدأت هولندا اللقاء بضغط شديد لضمان الفوز والتأهل مباشرة لكنها وجدت ساترا دفاعيا عنيدا أقامه الضيوف ولم تفلح محاولات رود فان نيستلروي وفان دير فارت في افتتاح النتيجة مبكرا حتى تمكن كوفرمانس من افتتاح النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من عرضية ويسلي شنايدر قابلها قبل الحارس داخل الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة أنتفض الضيوف فجأة وكادوا أن يدركوا هدف التعادل مضيعين فرصتين محققتين وسط ذهول لاعبي وجماهير البرتقالي ولكن الحكم أنقذ أصحاب الأرض بصافرته معلنا نهاية المباراة وتأهل أبناء ماركو فان باستن لأمم أوروبا 2008 .

التعليقات