الفيفا: مصر لا تمتلك أعذارا لعدم التقدم في تصفيات كأس العالم

الإثنين، 26 نوفمبر 2007 - 11:55

كتب : أحمد سعيد

قال تقرير نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن مصر لا تمتلك أعذارا لعدم التقدم حتى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010 بعدما حصلت على قرعة سهلة وضعتها مع الكونجو الديموقراطية ومالاوي وجيبوتي.

وذكر التقرير المعنون "لا أعذار لمصر" أن الحظ وقف بجوار الفراعنة هذه المرة بعكس قرعة تصفيات كأس العالم 2006 التي واجهوا فيها الكاميرون وكوت ديفوار.

وأضاف التقرير "لم يصطدم الفراعنة بأي من عمالقة القارة وعليهم ألا يلوموا سوى نفسهم إذا فشلوا في بلوغ المرحلة الأخيرة".

وتابع "نظريا، لا تمتلك أي من الدول الثلاث ما يُقارن بالمواهب الموجودة في الفريق المصري، الذي يعتمد على الانسجام التكتيكي بين لاعبيه الذين يلعب معظمهم للنادي الأهلي".

وذكر التقرير أن كأس الأمم الإفريقية في 2006 كانت مسرحا لعودة قوى الفراعنة على الساحة الإفريقية بقيادة أحمد حسن صانع ألعاب نادي أندرلخت بطل الدوري البلجيكي.

وأوضح التقرير إن الكونجو الديموقراطية هي أقرب المنافسين لمصر ولكنها دائما ما تعاني من مشاكل إدارية تعوق مسيرتها، فيما لن يكون متوقعا أن تشكل مالاوي أو جيبوتي خطرا يذكر.

وواجهت مصر الكونجو الديموقراطية في كأس الأمم الإفريقية الماضية في دور الثمانية وفازت عليها بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتحتاج مصر إلى الحصول على المركز الأول في المجموعة الـ12 أو إنهاء هذه المرحلة من التصفيات ضمن أفضل ثمانية فرق من أصحاب المركز الثاني لتصل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

وتقسم الفرق الـ20 التي تبلغ المرحلة الأخيرة إلى خمس مجموعات يصعد صاحب الصدارة منها مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

وفي حالة صعود جنوب إفريقيا للدور الثالث فسيتم احتساب نقاطها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2010، بينما لن يتم احتسابها في تصفيات كأس العالم.

وقال التقرير إن حسن شحاتة المدير الفني لمصر يمكنه الاعتماد على خبرة لاعبي الأهلي الذين فازوا بدوري أبطال إفريقيا عامي 2005 و2006 وحصلوا على الميدالية الفضية في 2007 إضافة إلى المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم حسن وأحمد حسام "ميدو".

التعليقات