الهلال والاتحاد يتركان الصراع على كالون ويلتقيان في مباراة القمة

السبت، 01 ديسمبر 2007 - 10:41

كتب : خالد طلعت

لن تكون مباراة القمة للدوري السعودي بين الهلال واتحاد جدة والتي ستقام مساء السبت في ختام مباريات المرحلة الـ11 للبطولة مثل مباريات القمة السابقة بين الفريقين، ولكنها ستكون بنكهة مختلفة بعد الصراع الذي أثير بين الفريقين مؤخرا بسبب المهاجم السيراليوني الشهير محمد كالون والذي كانت نتيجته اقالة منصور البلوي من رئاسة نادي اتحاد جدة.

وكان الهلال قد أعلن عن تعاقده مع كالون الذي وصل للرياض بتأشيرة من مسئولي الهلال لتوقيع التعاقد الرسمي مع "الزعيم" الا أنه بعد وصوله سافر سرا إلى مدينة جدة وسارت شائعات بأن سفره جاء بدعوة من منصور البلوي رئيس الاتحاد الذي عرض عليه مبلغ أكبر للتعاقد معه، واتهم مسئولي الهلال البلوي بافساد الصفقة بطريقة غير أخلاقية وتقدموا بشكوى لرعاية الشباب والرياضة التي أعلنت عن تقدم البلوي باستقالته وقبولها.

وعاد البلوي ليؤكد أنه لم يتقدم باستقالته وأنه تمت اقالته من منصبه، كما أكد أنه لم يسعى مطلقا لضم كالون ولم يتفاوض معه وأشار أن كالون ربما سافر إلى جدة لأسباب شخصية وطالب البلوي من يتهمه بتهريب كالون أن يقدم أدلة مادية على كلامه.

ووسط هذه الزوبعة يلتقي فريقا الهلال والاتحاد مساء السبت بملعب الملك فهد الدولي، ويدخل اتحاد جدة اللقاء وهو منفردا بصدارة الدوري برصيد 23 نقطة من تسع مباريات، بينما يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 12 نقطة من خمس مباريات فقط حيث يملك أربع مباريات مؤجلة.

ويعاني الهلال من أثار خروجه من دوري أبطال الخليج منذ خمسة أيام فقط اثر هزيمته على ملعبه ووسط جماهيره من مواطنه الاتفاق ويخشى الهلال من تكرار السيناريو ذاته أمام الاتحاد ويتعرض لهزيمة جديدة على ملعبه قد تعصف بالجهاز الفني للفريق.

وتشهد المباراة الظهور الأول لنجم الهلال ياسر القحطاني بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أسيا لعام 2007 ولذلك يدخل المباراة وهو في حالة معنوية عالية قد تساهم في ارتفاع مستواه الفني.

بينما ستكون المباراة هي الأولى التي يدخلها "الاتي" دون أن يكون منصور البلوي جالسا على مقعد رئاسة النادي منذ أكثر من ست سنوات.

وضمن مباريات المرحلة ذاتها يلتقي الاتفاق الذي يقوده مدرب الأهلي السابق البرتغالي توني أوليفيرا مع النصر في ملعب الاتفاق بالدمام.

وستكون هذه المباراة هي الأولى التي يدخلها النصر تحت قيادة مديره الفني الجديد الارجنتيني دانيال أسد، كما قد تشهد الظهور الأول لنجم النصر الجديد التونسي عبد الكريم النفطي المنضم حديثا للفريق من الصفاقسي والذي وصل إلى الرياض منذ يومين فقط.

التعليقات