ريال مدريد يتأهل بسهولة من بوابة لاتسيو .. وأوليمبياكوس ثانيا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2007 - 23:49

كتب : أحمد عز الدين

Raul: 200 goals

تخطى ريال مدريد الإسباني ضيفه الإيطالي لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدف وتصدر المجموعة الثالثة في ختام دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فيما خطف أوليمبياكوس اليوناني بطاقة تأهله من فيردر بريمن بعدما هزمه بثلاثية نظيفة.

وبذلك حول الفريق الألماني طريقه إلى كأس الاتحاد الأوروبي بعدما جمع ست نقاط محتلا المركز الثالث.

واحتل الفريق الملكي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما حصد أوليمبياكوس المركز الثاني بذات الرصيد، وبقي لاتسيو أخيرا برصيد بخمس نقاط.

فعلى ملعب سانتياجو بيرنابيو، استعرض ريال مدريد عضلاته في الشوط الأول وسحق لاتسيو بثلاثة أهداف افتتحها البرازيلي جوليو سيزار بابتيستا في الدقيقة 13 ثم ضاعفها راؤول في الدقيقة 16، قبل أن يختتم روبينيو أهداف البلانكو في الدقيقة 36.

وأحرز المقدوني جوران بانديف هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 80.

وأهدر لاتسيو ركلة حزاء من خلال توماسو روكي إثر لمسة يد على المدافع البرتغالي بيبي وسط تخاذل ريال مدريد ولكن الحارس المتألق إيكير كاسياس تصدى للكرة بامتياز منهيا المباراة لصالح فريقه.

شارك بابتيستا في التشكيل الرئيسي للريال على حساب خوسيه ماريا جوتي، وساهم في زيادة الضغط على الفريق الضيف الذي انهار سريعا تحت وطأة الهجمات البيضاء.

وأحرز الوحش البرازيلي أولى أهداف ريال مدريد من تسديدة يمينية أطلقها إثر تمريرة أرضية أهداها له مواطنه روبينيو ليفتح الهدف الطريق أمام هجمات البلانكو لتتواصل.

ومن ركلة ركنية سلمها الهولندي ويسلي شنايدر لروبينيو أرسلها البرازيلي الموهوب إلى داخل منطقة الجزاء لتجد رأس راؤول المتألق في الآونة الأخيرة محرزا هدف البلانكو الثاني.

وسجل روبينيو نفسه هدف فريقه الثالث إثر بينية متقنة من الهولندي رود فان نيستلروي أسكنها شباك الحارس العجوز ماركو بالوتا قاضيا على آمال منافسه تماما.

وفي الشوط الثاني منح ريال مدريد ضيفه الإيطالي مساحة استغلها مهاجمه روكي وتحرك من خلف الظهير الأيسر مارسيلو ممررا الكرة إلى بانديف الذي أسكنها شباك إيكار كاسياس.

وفي اليونان، قاد ييروكليس ستولتيديس فريقه لتحقيق فوز ثمين على حساب بريمن بإحرازه هدفين في الدقيقتين 12 و74، كما سجل الصربي المخضرم داركو كوفاسيفيتش هدف لفريقه في الدقيقة 70.

التعليقات
قد ينال إعجابك