ليفربول يثأر من مرسيليا ويتأهل.. وبورتو يتصدر

الأربعاء، 12 ديسمبر 2007 - 00:11

كتب : شريف حسن

ليفربول تأهل إلى دور الـ16

تأهل ليفربول الإنجليزي لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعدما سحق مضيفه مرسيليا الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الأولى،وتأهل بورتو البرتغالي كأول للمجموعة بعدما فاز على ضيفه بشيكتاش التركي بهدفين دون مقابل.

بهذه النتائج تأهل بورتو برصيد 11 نقطة وليفربول عشر نقاط، بينما انتقل مرسيليا إلى كأس الاتحاد الأوروبي بسبع نقاط، وودع بيشكتاش المنافسات الأوروبية بست نقاط.

فعلى ملعب فالديروم، سحق ليفربول مضيفه مرسيليا بأربعة أهداف عن طريق ستيفن جيرارد والإسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كاوت ومواطنه ريان بابل في الدقائق 4 و11 و48 و90.

بدأ الشوط الأول بضغط من ليفربول ومن الهجمة الأولي ينطلق جيرارد بالكرة ويتعرض لعرقلة ليحصل على ضربة جزاء يسددها بنفسه وينجح الحارس في التصدي لها لتعود إلى قائد الحمر

الذي يودعها داخل الشباك.

وواصل ليفربول ضغطه ليتمكن توريس من مضاعفة النتيجة من مجهود فردي بعدما تلقى الكرة من خارج منطققة الجزاء ليراوغ المدافعين ويسددها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، تمكن كاوت من زيادة الأهداف عندما تلقى تمريرة هاري كيويل العرضية وأودعها بسهولة داخل الشباك.

وأضاف بابل الهدف الرابع للحمر عندما تلقى تمريرة طويلة من ألفارو أربيلوا وراوغ الحارس وأودعها في المرمى الخالي.

وعلى ملعب دراجاو، حقق بورتو فوزا سهلا على بشيكتاش بهدفين دون رد سجلهما الأرجنتيني لوتشيو جونزاليس في الدقيقة 43 والبرتغالي ريكاردو كواريزما في الدقيقة 62.

تمكن جونزاليس من افتتاح النتيجة عندما تلقى تمريرة من طارق السكتيوي وأودعها بسهولة داخل الشباك واعترض لاعبو بشيكتاش على الهدف بحجة أن السيكتوي كان متسللا ولكن الإعادة التليفزيونية أوضحت صحة الهدف.

وفي الشوط الثاني، أضاف كواريزما الهدف الثاني لبورتو عندما أنفرد بالمرمى وسدد الكرة بإتقان على يسار الحارس.

التعليقات
قد ينال إعجابك