فيرجسون يشيد بزيادة عدد البدلاء .. وينتقد قرار المباراة الإضافية

الجمعة، 08 فبراير 2008 - 22:17

كتب : أحمد عز الدين

فيرجسون

أشاد الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد بالتعديل الذي أقره الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بزيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء إلى سبعة بدءا من الموسم المقبل.

وقال فيرجسون في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة إنه طالب في العديد من المواسم السابقة بزيادة عدد البدلاء إلى 11 بدلا من خمسة، متابع "سبعة يبدو رقما معقولا".

ويسمح للفرق الإنجليزية وضع خمسة لاعبين على مقاعد البدلاء، فيما تنص قواعد الدوري الإيطالي والإسباني على الاعتماد على سبعة وهو ما دفع الاتحاد الإنجليزي لتعديل القانون.

وتابع المدرب المخضرم "في مباراتنا أمام توتنام كان معظم لاعبونا يجلسون مع المشاهدين في المدرجات بدلا من مساعدة زملائهم ومنحي المزيد من الخيارات، معظم الأندية الكبرى تملك 22 نجما وكان لا يمكنهم الاستعانة سوى بـ16".

وفي شأن آخر أشار فيرجسون إلى عدم تقبله لقرار زيادة عدد مباريات الدوري الإنجليزي إلى 39 وإقامة إحداها خارج البلاد، معللا ذلك "كان يجب عليهم مناقشتنا أولا كمدربين قبل الإعلان عن القرار في الصحف وتحول الفكرة إلى أمر واقع".

وكشف الاسكتلندي عن محادثة دارت بينه ومدير مانشستر الرياضي ديفيد جيل والتي أطلعه فيها الأخير بأنهم سيناقشون الفكرة في مجلس إدارة البطولة وبعدها مع المدربين قبل إصدار قرار رسمي.

وأضاف "بعدها فوجئت بالفكرة تتحول إلى قرار على كل صفحات الجرائد، إنهم قوم لا يجيدون الحفاظ على الأسرار".

التعليقات