مصدر: الحضري يشعر بالظلم .. وموقفه قانوني

الخميس، 21 فبراير 2008 - 17:08

كتب : خالد طلعت

الحضري

أكد مصدر مقرب من عصام الحضري أنه انضم رسميا إلى نادي سيون السويسري وأن موقفه سليم تماما، مشيرا إلى أن الحارس الدولي أقدم على هذه الخطوة لشعوره بالظلم في النادي الأهلي.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشره اسمه إن بنودا في قواعد وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسمح للحضري بفسخ عقده مع الأهلي مقابل تسديد المقابل المالي لما يتبقى من العقد.

وتقضي المادة رقم 17 من قانون الاتحاد الدولي بأن اللاعب الذي تخطى 28 عاما من عمره، ومر من عقده مع ناديه عامين أو أكثر، يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد.

واشترط الفيفا أن يُخطر اللاعب ناديه قبل فسخ العقد بـ15 يوما، وفي حال عدم حدوث ذلك توقع عليه عقوبات مالية.

ويتعين على الحضري في حال تفعيل هذه المادة أن يسدد المبالغ المالية التي كان سيتقاضاها من الأهلي في حال إكمال التعاقد، إضافة إلى مبلغ مالي آخر على سبيل التعويض يتم تحديده من قبل الفيفا، بناء على متوسط راتب اللاعب في هذه الفترة إضافة إلى اعتبارات أخرى.

وكان الحضري قد سافر إلى سويسرا سرا صباح الخميس للانضمام إلى سيون دون علم أو موافقة النادي الأهلي.

وأضاف المصدر أن الحضري سيعيد للأهلي مليوني جنيه بواقع مليون جنيه عن الموسم الواحد أي ما يعادل 400 ألف دولار وهو المبلغ الذي عرضه سيون من البداية على الأهلي لضم اللاعب وتم رفضه.

وأشار المصدر أن الحضري سافر سرا "بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها في الأهلي والمقابل المادي الضعيف الذي يتقاضاه ولا يتناسب مع كونه أفضل حارس في قارة إفريقيا".

وتابع "يشعر الحضري أيضا بالتعنت من من جانب مسؤولي النادي والجهاز الفني في رد شارة القيادة له والتي يستحقها".

وأشار المصدر إلى أن باب الانتقالات في الدوري السويسري يستمر إلى شهر فبراير وليس في يناير مثل باقي الدول، وأن نادي سيون أرسل خطابا رسميا للأهلي يطلب فيه البطاقة الدولية للحضري.

يذكر أن رئيس نادي سيون قد أعلن في تصريحات رسمية لوسائل الاعلام السويسرية منذ يومين أن ناديه نجح في ضم الحضري ونشرت هذه التصريحات في معظم الصحف ومواقع الانترنت السويسرية.

ويحتل نادي سيون المركز الثامن في الدوري السويسري - الذي يتكون من عشرة أندية - برصيد 18 نقطة ويصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط حيث يفصل بينه وبين ثون صاحب المركز الأخير خمس نقاط.

التعليقات