مانشستر يونايتد ينجو من فخ ديربي "غالي"

السبت، 15 مارس 2008 - 19:01

كتب : أحمد عز الدين

رونالدو

نجح مانشستر يونايتد في التغلب بصعوبة على ديربي كاونتي الذي يضم لاعب الوسط المصري حسام غالي ضمن صفوفه بهدف يوم السبت في المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

لازم غالي مقاعد بدلاء ديربي طوال اللقاء، ولازال ديربي قابعا في قاع جدول الترتيب بـعشر نقاط من فوز وحيد وسبعة تعادلات.

واحتل مانشستر القمة مؤقتا بـ67 نقطة وله مباراة مؤجلة، بفارق نقطة عن أرسنال الذي يواجه ميدلسبره في المرحلة ذاتها.

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 من عرضية متقنة أرسلها له واين روني أهدت الشياطين الحمر نقاط المباراة الثلاث.

دخل مانشستر يونايتد المباراة بواين روني وحيدا في المقدمة يتحرك من وراءه الكوري الجنوبي بارك جي سونج والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورد قائم ديربي كاونتي الأيسر أول فرص اللقاء من قدم رونالدو الذي حول عرضية بارك من الجانب الأيمن إلى تسديدة كادت تمنح مانشستر هدف السبق.

وأهدر الويلزي ريان جيجز فرصة التقدم لمانشستر في الدقيقة 19 حين تسلم بينية روني وانفرد بحارس المرمى روي كارول واضعا الكرة في السماء بدلا من شباك ديربي.

وتألق كارول في رد تسديدة مقوسة من رونالدو أطلقها من داخل منطقة جزاء ديربي في الدقيقة 33، لكن حارس مانشستر الأسبق واصل حماية مرماه بنجاح.

ونجح حارس مانشستر الثالث بن فوستر في حماية مرماه من فرصتين محققتين لديربي الأولى من ركنية ارتقى لها كيني ميلر برأسه وردها الحارس بجسده ثم من انفراد تام لذات اللاعب ولكن كرته اصطدمت بجسد بن فوستر.

وشارك بن فوستر نظرا لإصابة الهولندي إدوين فان دير سار وإيقاف البولندي توماس كوزشاك بسبب طرده في اللقاء السابق.

واستمر رونالدو في إهدار الفرص خلال الشوط الثاني بعدما لم يستغل ركنية أوصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء من دون رقابة في الدقيقة 66 ولكن البرتغالي سددها في السماء.

وأثمرت تغييرات المدير الفني الاسكتلندي أليكس فيرجسون بإشراك المهاجم الفرنسي لويس ساها في منح مانشستر الأسبقية مجددا على ديربي، خاصة مع ارتفاع مستوى رونالدو بعد تحوله للمشاركة على الجناح الأيمن.

وعقب الهدف، حاول ديربي خطف هدف التعديل في الدقيقة 93 حين صعد كارول من مرماه وتسلم ركنية ارتدت من دفاع مانشستر مسددا الكرة في جسد براون لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر وتقدمهم لقمة جدول الترتيب.

التعليقات