ريال مدريد يعبر سيفيليا في طريقه نحو اللقب

الأحد، 30 مارس 2008 - 22:54

كتب : أحمد عز الدين

تفوق ريال مدريد على ضيفه سيفيليا بثلاثة أهداف لهدف في المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني، ليعبر الفريق الملكي من عقبة جديدة في طريقه للحفاظ على لقب البطولة.

سجل الأرجنتيني جابريل هاينسا وراؤول جونزاليس وجونزالو إيجواين أهداف ريال مدريد في الدقائق 7 و37 و63، فيما أحرز المالي فريدريك كانوتيه هدف سيفيليا في الدقيقة 36.

ورفع ريال مدريد الفارق بينه وفياريال صاحب المركز الثاني في جدول الليجا إلى ست نقاط بعدما وصل رصيد الفريق الملكي إلى 65 نقطة.

ويعد الفوز هو الثاني لريال مدريد على حساب الفريق الأندلسي في آخر ست مواجهات جمعت الفريقان، وخسر الميرينجي من سيفيليا ثلاث مرات هذا الموسم في الدوري والسوبر الإسباني ذهابا وإيابا.

دخل ريال مدريد براؤول كمهاجم وحيد في الأمام، فيما يتحرك الهولندي آريين روبن وإيجواين من وراءه.

ومع انطلاق المباراة سجل هاينسا أول أهدافه بقميص ريال مدريد من كرة ثابتة نفذها الهولندي ويسلي شنايدر بإتقان وحولها المدافع الأرجنتيني برأسه في الشباك.

وعقب الهدف انحصر اللعب في الوسط من دون أي خطورة من الفريقين، واستمر ذلك حتى الدقيقة 25 التي شهدت رد حارس سيفيليا أدرياس بالوب لثلاث فرص للريال في هجمة، فتسلم إيجواين الكرة من سيرجيو راموس وانفرد بالحارس قبل أن يسقط أرضا ويخفق لتصل إلى قائده راؤول واضعا الكرة في جسد بالوب لترتد إلى جوتي الذي سددها في يد الحارس.

وتألق بالوب مجددا في الهجمة التالية حين تعامل جيدا مع راؤول الذي انفرد به وقذف الكرة في جسد الحارس المتميز الذي أغلق زوايا التسديد على قائد البلانكو.

واستغل ثنائي سيفيليا الهجومي فريدريك كانوتيه ولويس فابيانو خروج الإيطالي فابيو كانافارو للعلاج وانفردا بمرمى ريال مدريد، إلا أن هاينسا قطع الفرصة بانزلاق رائع على الهداف البرازيلي.

ومن هجمة مالية بدأها سيدو كيتا بتمريرة رأسية إلى كانوتيه داخل منقطة الجزاء عادل سيفيليا النتيجة على عكس سير اللقاء.

ولكن راؤول أبى أن ينتهي الشوط بالتعادل، فسجل للريال هدف التقدم من استغلال رائع لتمريرة شنايدر الطولية.

وكاد كانافارو أن يغرم فريقه هدفا ثانيا بعدما سقط أرضا والكرة في طريقها له لتصل إلى كانوتيه المندفع، إلا أن المهاجم المالي سقط بدوره من دون مداخلة.

وتغلب بالوب على إيجواين الذي انفرد بمرمى سيفيليا إثر هدية راؤول ولكن الحارس المتألق ردها لتعود إلى مهاجم الأرجنتين الشاب الذي وضعها مجددا في جسد بالوب.

ونجح إيجواين في ترجمة انفراده الثالث بمرمى سيفيليا إلى هدف لريال مدريد بعدما لمس عرضية خوسيه ماريا جوتي.

التعليقات