مانشستر وبرشلونة يسعيان لضمان التأهل أمام روما وشالكه

الأربعاء، 09 أبريل 2008 - 10:54

كتب : شريف حسن

United

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني إلى قطع الخطوة الثانية نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان مع روما الإيطالي وشالكه الألماني في إياب دور الثمانية يوم الأربعاء.

يستضيف مانشستر يونايتد روما على ملعب الأولد ترافورد بعدما حقق الشياطين الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة حملت توقيع كريستيانو رونالدو وواين روني.

ويغيب عن مانشستر مدافعه الصربي نيمانيا فيدتيش والبرتغالي ناني بسبب الإصابة، بينما من المحتمل عودة ريو فيرديناند بعدما أثبتت الأشعة عدم إصابته بكسر في قدمه كما حامت الشكوك عقب خروجه من لقاء ميدلسبره في الدوري.

وأكد أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر أنه لن يعتمد على نتيجة لقاء الذهاب وسيسعى لتسجيل أهداف.

وقال: "إذا سجلنا هدفا سنضع روما في ورطة كبيرة، فالوقت في صالحنا وكلما مر سيحاولون التقدم للأمام وستكون الهجمات المرتدة هي سلاحنا".

في حين يدخل روما اللقاء ولا يوجد لديه ما يخسره، وبالرغم من غياب قائده فرانشيسكو توتي إلا أن الفريق يحلم بتحقيق المعجزة مع عودة لاعب خط وسطة سيموني بيروتا الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

وحذر المونتينجري ميركو فوتشينتش مهاجم روما من أن أبناء العاصمة الإيطالية مازالو يتمسكون بالأمل قائلا "سنذهب إلى مانشستر بكامل الأمل والروح، فإذا كنا لا نؤمن بقدراتنا فلم نكن سنسافر إلى هناك".

ويأمل روما في التخلص من مخاوف تكرار الهزيمة القاسية التي تلقاها على نفس الملعب في الموسم الماضي بسبعة أهداف مقابل هدف.

وفي اللقاء الآخر، يلتقي برشلونة مع ضيفه شالكه بعدما تفوق عليه بهدف نظيف في لقاء الذهاب في ألمانيا.

ويعاني برشلونة من غيابات البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع جابرييل ميليتو ولاعب الوسط شابي هيرنانديز.

وحذر الإيفواري يايا توريه لاعب وسط برشلونة زملائه من شالكه قائلا "لم نحسم الأمر بعد، فشالكه يتأخر عنا ولكنه لم يودع البطولة بعد".

ويعتمد شالكه على الثنائي الهجومي الألماني كيفن كوراني والتركي هليل ألتنتوب مع عودة البرازيلي جيرمين جونز بعدما غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

التعليقات