ديل بييرو يدخل الصراع على مكان في يورو 2008

الثلاثاء، 22 أبريل 2008 - 12:23

كتب : أحمد عز الدين

Alessandro Del Piero

أكد مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو دونادوني أن حظوظ أليساندرو ديل بييرو لازالت قائمة في اللحاق بقائمة الأتزوري التي تخوض كأس الأمم الأوروبية في النمسا وسويسرا في يونيو المقبل فيما يشتد الصراع بين مهاجمي أبطال العالم على اكتساب ثقة المدرب.

وأوضح دونادوني في تصريحات أبرزتها مجلة "كالتشيو إيطاليا" يوم الثلاثاء أنه لم يصرح من قبل بأن مشوار مهاجم فريق يوفنتوس انتهى مع منتخب بلاده.

وتتزامن تصريحات المدرب الشاب مع تسجيل ديل بييرو ثلاثية في مرمى أطلانطا خلال اللقاء الذي انتهى لمصلحة يوفنتوس برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي.

وأصر دونادوني على أنه لم يخطئ في استبعاد ديل بييرو من قبل، مضيفا "لا أحد يمكنه لومي على هذا القرار".

وسجل صاحب القميص رقم عشرة 17 هدفا هذا الموسم خلال بطولة الدوري الإيطالي.

خلاف فني

وأدى تعنت ديل بييرو في رفضه اللعب على الجناح الأيسر كما طلب منه دونادوني خلال لقاء فرنسا في تصفيات كأس الأمم إلى فقدانه لموقعه بالمنتخب.

ويفضل دونادوني الاعتماد على طريقة 4-3-3 في مبارياته وهو ما يضع ديل بييرو في مقارنة مع لوكا توني إن أصر على اللعب كرأس حربة.

ولكن قائد يوفنتوس تراجع عن موقفه في التصريحات التي أعقبت تسجيله هاتريك في مرمى أطلانطا.

وتابع "يمكنه الاعتماد علي في أي دور، ولكنني لن أتألق كما أفعل مع يوفنتوس سوى داخل منطقة الجزاء".

صراع

ويحتاج دونادوني لاتخاذ قرار صعب حين يقرر أسماء المهاجمين اللذين يسافرون لخوض اليورو.

وفيما حجز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لوكا توني موقعه في القائمة، أشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى أن الصراع مشتد على المقاعد المتبقية.

ويجاهد مهاجم سامبدوريا أنطونيو كاسانو لاستعادة موقعه في القائمة، ومعه مهاجم ميلان ألبرتو جيلاردينو وفيتشنزو ياكوينتا من يوفنتوس.

وكان دونادوني قد منح الفرصة لهداف أودينيزي ألبرتو كواليريلا وقدم مباراة كبيرة أمام البرتغال وديا، وهو ما حدث مع زميله الأعسر أنطونيو دي نتالي.

وأضاف دونادوني "لازال المشوار طويل حتى يحين موعد إعلان القائمة، والكل أمامه الفرصة للحاق بالقائمة".

التعليقات
قد ينال إعجابك