إسبانيا تقهر إيطاليا بركلات الترجيح.. وتتأهل لقبل نهائي يورو 2008

الإثنين، 23 يونيو 2008 - 00:35

كتب : وكالات

كسرت إسبانيا نحس يوم 22 يونيو وركلات الترجيح بتغلبها على إيطاليا بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية المقامة في النمسا وسويسرا.

أحرز ديفيد بيا وسانتياجو كاثورلا وماركوس سينا وفرانشيسك فابريجاس ركلات إسبانيا، وتصدى جيانلويجي بوفون لكرة دانيال جويزا.

فيما أحرز فابيو جروسو وماورو كامورانيزي ركلتي إيطاليا، وتصدى إيكار كاسياس لركلتي دانييلي دي روسي وأنطونيو دي ناتالي.

وتلعب إسبانيا مع روسيا يوم الخميس في الدور قبل النهائي على ملعب إرنست هابل بفيينا، سبق للإسبان التغلب على أبناء جوس هيدينك في أولى مبارياتهما في البطولة 4-1.

ويعد هذا هو الفوز الأول الرسمي لإسبانيا على الأتزوري منذ 88 عاما.

وسبق للماتادور الإسباني توديع ثلاث بطولات من دور الثمانية بركلات الترجيح يوم 22 يونيو، الأولى عام 1986 أمام بلجيكا في كأس العالم، ثم عام 1996 أمام إنجلترا في كأس الأمم، ثم أمام كوريا الجنوبية عام 2002 في كأس العالم.

سيطرت إسبانيا على مجريات اللعب تماما في بداية المباراة، وسدد ديفيد سيلفا كرة قوية اصطدمت بالدفاع الإيطالي وأنقذها جيانلويجي بوفون بسهولة.

ولعب ماسيمو أمبروسيني كرة عرضية إلى سيموني بيروتا الذي حولها برأسه ولكن إيكار كاسياس تصدى للكرة في الدقيقة 19.

وسدد ديفيد بيا كرة قوية من ركلة حرة ولكن بوفون تصدى للكرة، وتبعه تسديدة أخرى من سيلفا ولكن قائد المنتخب الإيطالي تصدى للكرة.

وانطلق أنطونيو كاسانو من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية إلى لوكا توني الذي حولها برأسه ولكنها اصطدمت بكارلوس مارشينا وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة 37.

ومر فرناندو توريس من الناحية اليسرى من مدافعين وسدد كرة اصطدمت بالدفاع لترتد إلى سيلفا الذي سددها قوية على يمين بوفون خارج المرمى، وتمر الدقائق الأخيرة بدون أي خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واتيحت لإيطاليا فرصة حقيقية لإحراز الهدف الأول في الدقيقة 61 عندما استلم توني الكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها لنفسه من فوق كاسياس ليمررها إلى ماورو كامورنيزي الذي حولها بيمناه ولكن كاسياس أنقذ الكرة من على خط المرمى.

ولعب جيانلوكا زامبروتا كرة عرضية حولها توني برأسه خارج مرمى كاسياس.

وكاد بوفون أن يكلف إيطاليا كثيرا في الدقيقة 81 عندما سدد ماركوس سينا كرة قوية تصدى لها الحارس الإيطالي ولكنها افلتت من يده وتصطدم بالقائم الأيسر وتعود في يده.

ويقنع المنتخبان بنتيجة التعادل لتنتهي المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ومع بداية الوقت الإضافي الأول كاد سيلفا أن يفتتح التسجيل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وأنقذ كاسياس كرة رأسية من أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 95.

وفي الدقيقة الأخيرة للوقت الإضافي كاد كاثورلا أن يحرز الهدف القاتل عندما استلم الكرة في الناحية اليسرى وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لبوفون، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

التعليقات