بلاتيني يمهل أوكرانيا ثلاثة أشهر قبل تقييم استعدادها ليورو 2012

الجمعة، 04 يوليه 2008 - 00:16

كتب : محمد الأمير

أمهل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" أوكرانيا المشاركة في استضافة وتنظيم كأس الأمم الأوروبية يورو 2012 مع بولندا ثلاثة أشهر قبل التقييم النهائي لقدرتها على استضافة البطولة.

وقال بلاتيني عقب لقاءه الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو ورئيس الوزراء يوليو تيموشينكو يوم الخميس "لديكم ثلاثة أشهر لتعملوا مع بولندا لإيجاد طريقة لتنظيم بطولة رائعة".

وتوجه بلاتيني يوم الخميس إلى العاصمة الأوكرانية كييف للإطلاع على استعدادات أوكرانيا التي فازت مع بولندا في أبريل عام 2007 بشرف التنظيم المشترك ليورو 2012.

وصرح بلاتيني للصحفيين قبل بداية جولته أن وفد يوفا سيقف شخصيا على كيفية سير الاستعدادات الأوكرانية والبولندية لاستضافة "يورو 2012" وتحديد المشاكل التي تحتاج إلى اهتمام وحلول.

إلا أن الاتهامات دارت حول عرقلة العقبات البيروقراطية وتقاعس الحكومة الجهود الأوكرانية لبدء الاستعدادات لاستضافة البطولة.

ونشرت وسائل الإعلام الأوكرانية تقارير واسعة بشأن تفكير قيادات يوفا في تقليص عدد المباريات التي ستقام في أوكرانيا أو حرمان البلاد من تنظيم البطولة بسبب عدم قدرة كييف على إتمام الاستعدادات للبطولة حتى الآن.

ووفقا لتقارير صحفية فإن مسؤولي يوفا يفكرون في ألمانيا وأسبانيا وإيطاليا كبدائل محتملة لأوكرانيا في تنظيم البطولة، ونفى بلاتيني هذه الادعاءات في بداية زيارته مؤكدا أن يوفا يفكر فقط في إقامة يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وأضاف بلاتيني "أنا واثق ولكني أريد تأكيدات قليلة .. كانت لدي أسئلة عن الملاعب والمطارات وغيرها وقد سألت وتلقيت إجابات مباشرة".

من جانبه رد تيموشينكو بقوله "سنفعل كل شيء حتى المستحيل لنخلق احتفالا عظيما للعالم كله".

التعليقات