هولمان: التحكيم قتل الزمالك

الأحد، 27 يوليه 2008 - 23:50

كتب : أحمد عز الدين

الجهاز الفني للزمالك يعترض على قرارات الحكم النمساوي

ألقى الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك باللوم في خسارة نهائي السوبر لصالح الأهلي على حكم المباراة النمساوي فريتس شتوخليك.

وقال هولمان عقب اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين نظيفين إن الزمالك كان على نفس مستوى منافسه، لكن التحكيم "رجح كفة الأهلي وقتل الزمالك".

وأضاف "أداء الحكم في مباراة بحجم السوبر يؤهله للعودة إلى بلاده بالحافلة وليس الطائرة، لا أصدق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل لنا مثل هذا الحكم".

وأشهر شتوخليك بطاقتين صفراوين في وجه المدافع التونسي وسام العابدي ليطرد في الدقيقة 61، كما ألغى هدفا للزمالك لتسلل المهاجم الغاني جونيور أجوجو.

ولم يطلق الحكم صافرته حين سقط لاعب وسط الزمالك أحمد عبد الرؤوف داخل منطقة جزاء الأهلي خلال هجمة أنقذ فيها أمير عبد الحميد مرمى الفريق الأحمر.

وتابع "في مباراتينا أمام الأهلي كل قرارات التحكيم انصبت في صالحهم، بهذه الطريقة سيستمر عقدي مع الزمالك لشهر واحد".

وخسر الزمالك مرتين من منافسه، الأولى في دوري أبطال إفريقيا وانتهى اللقاء بتفوق الأهلي بهدفين لهدف، والمباراة الثانية شهدت تتويج الفريق الأحمر بالسوبر.

وأكمل "حين نزل الحكم الملعب ظهرت لافتة تحمل شعار الفيفا (اللعب النظيف)، لكنه لم يعمل بها .. انصب جهده في إلقاء اللوم على الجمهور ولم يركز في المباراة".

وفسر هولمان قراره بإشراك محمد عبد الله في الشوط الثاني بدلا من ريكاردو بأن "أحمد مجدي هو من شارك كظهير، بينما لعب عبد الله أمامه على الجناح".

وأكد هولمان أن فريقه كان بحاجة للاعب سريع ومهاري ولذ دفع بعبد الله الذي لم يبدأ المباراة بسبب "شعوره بالإرهاق من لقاء الأحد الماضي أمام الأهلي".

خسارة بشرف

ومن جانبه، أشاد طارق يحيى المدرب العام بالزمالك بأداء فريقه، مؤكدا أن الزمالك سيستعيد صورته الجيدة في المباريات المقبلة.

واتفق يحيى مع رئيسه في أن التحكيم وجه المباراة في صالح الأهلي، مشيرا إلى أن العابدي لم يرتكب خطئا يستحق الطرد، موضحا أنه كان بجوار اللعب مباشرة.

وتابع "الحكم المساعد كان ضد الزمالك في كل قراراته، غاب عنه التركيز وارتكب العديد من الأخطاء".

التعليقات