السعوديون واثقون من تحقيق ميداليات في بكين

السبت، 02 أغسطس 2008 - 20:48

كتب : وكالات

الرياض (شينخوا) أبدى مسؤولون ورياضيون سعوديون ثقتهم في تحقيق ميداليات في دورة الألعاب الأوليمبية في بكين والتي تنطلق في الثامن من أغسطس الجاري.

وتشارك المملكة العربية السعودية في الدورة بخمس ألعاب وهي (الفروسية ـ ألعاب القوى ـ السباحة ـ رفع الأثقال ـ الرماية) كما ستشارك في الأولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بعد انتهاء أولمبياد بكين بأسبوعين.

وأكد الدكتور راشد الحريول الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية في تصريحات نشرتها صحيفة (الرياضي) السعودية المتخصصة عبر طبعتها الالكترونية - أن استعدادات المملكة للمشاركة في الدورة بدأت قبل أكثر من عام.

وأوضح الحريول أن عدد اللاعبين المشاركين يبغ خمسة وعشرين لاعبا بينهم احتياطيون ولفت إلى أن مشاركة منتخب الفروسية ستكون في (هونج كونج) بحسب ترتيبات اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وقال الحريول إنه متفائل كثيرا بتحقيق ميداليات تحمل اسم السعودية بعد الاستعدادات التي قامت بها الاتحادات المشاركة والتي تقدم لها اللجنة الأولمبية السعودية جميع ما يساهم في إنجاح مشاركتها المقبلة.

وسجلت الفروسية السعودية إنجازا كبيرا بتأهل سبعة من فرسانها إلى الدورة، وجاء الانجاز السعودي خلال بطولة (لومن) الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت ببلجيكا والتي حظيت بمشاركة دولية واسعة من خلال مشاركة 65 فارسا مثلوا 14 دولة لكسب التأهل للأولمبياد واستطاع من خلالها فرسان المملكة الشعلان والشربتلي والبيتوني التأهل للأولمبياد لتضمن المملكة المشاركة في مسابقتي الفرق والفردي في أولمبياد بكين 2008م.

وجاء تأهل الفارسين كمال باحمدان وفهد العيد بعد مشاركة ناجحة في بطولة (فالكون فال) البلجيكية إحدى أكبر البطولات العالمية على صهوة الجوادين ريفال ودوريش، ليعززا فرصة السعودية في تحقيق عدد من الميداليات الملونة في الأولمبياد.

وعلى صعيد ألعاب القوى فقد استقرت على 20 لاعبا من بينهم ثمانية عدائين وواثبان وراميان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في بكين.. وستشارك السعودية في مسابقات ألعاب القوى التالية: (الوثب الطويل)، (800م)، (رمي الكرة الحديدية)، (300م موانع)، (1500م)، ( رمي القرص ) ، (100م)، (5000م )، ( 4×400م ) تتابع.

وأكد السعودي حسين السبع متصدر مسابقة الوثب الطويل في منافسات الدوري الذهبي لألعاب القوى البالغة جوائزها مليون دولار أن هدفه في المرحلة الحالية تحقيق إحدى الميداليات في أولمبياد بكين صيف هذا العام، وقال "مشاركتي في الجائزة الكبرى هي ضمن برنامجي القوي لبكين".

وأضاف " بدون شك فوزي بالمركز الأول في برلين وأوسلو في المرحلتين الأولى والثانية من الدوري الذهبي سيزيد من ثقتي وإمكاناتي في التحضير لبكين خصوصاً أنني لا أنظر إلى المليون دولار في الجائزة الكبرى بقدر ما أنظر إلى تحقيق حلمي في الأولمبياد بتحقيق إحدى الميداليات الثلاث بعد أن تعثرت في سيدني 2000".

وسيكون منتخب رفع الأثقال ممثلا بمقعد واحد في الدورة والذي تحقق خلال المشاركة في البطولة الآسيوية الـ39 لرفع الأثقال المؤهلة للألعاب الأولمبية التي اختتمت في العاصمة اليابانية طوكيو، وتأهل المنتخب السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام إلى الأولمبياد إثر حصوله على المركز الرابع في البطولة التأهيلية التي اختتمت أخيرا في اليابان.

وتشارك السعودية في منافسات السباحة بمقعد واحد يمثله السباح بدر المهنا بينما يحمل سعيد المطيري لواء الرماية السعودية في الأولمبياد، حيث تأهل وحيدا للمشاركة في منافسات رمي أطباق الأبراج (الاسكيت).

التعليقات