كالاتش وأنيلكا يقودان تشيلسي لسحق ميلان

الأحد، 03 أغسطس 2008 - 18:36

كتب : أحمد عز الدين

أنيلكا وميكيل

سحق تشيلسي الإنجليزي فريق ميلان الإيطالي بخماسية نظيفة وديا يوم الأحد في لقاء استضافته روسيا.

قاد الفرنسي نيكولاس أنيلكا ملحمة تشيلسي مسجلا أربعة أهداف في الدقائق 8، 18، 51، 57، وافتتح فرانك لامبارد أهداف البلوز بعد ثلاث دقائق من انطلاق المباراة.

ساهم الحارس الاسترالي زليتكو كالاتش في خسارة فريقه بعدما قدم عرضا استعراضيا في مرمى ميلان، فاتحا الفرصة أمام كل هجمة إنجليزية لتسكن شباكه.

لعب ميلان دون خط هجوم نظرا لإصابة ماركو بوريللو وفيليبو إنزاجي وكاكا، وانضمام رونالدينيو وألكسندر باتو لمنتخب البرازيل الأوليمبي المشارك في بيكين.

ودفع كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان بالارتكاز أندريا بيرلو في مركز رأس الحربة، وشارك الظهيران جانيالوكا زامبروتا والتشيكي ماريك يانكلوفسكي كجناحين.

ونظرا لإصابة أليساندرو نيستا ورفض إدارة ميلان التعاقد مع مدافعين جدد، أشارك أنشيلوتي لاعب الوسط ماسيمو أمبروسيني في قلب الدفاع رفقة باولو مالديني.

وفي المقابل، حافظ البرازيلي لويس فيليب سكولاري على عادته وبدأ المباراة بـ4-5-1 معتمدا على أنيلكا وحيدا في المقدمة.

وظهر المدافع العائد لتشيلسي من الإعارة إيفانوفيتش في مركز الظهير الأيمن، واحتل النيجيري جون أوبي ميكيل منصب لاعب الارتكاز.

وظهر ديكو بقميص تشيلسي حين اشترك بدلا من الألماني مايكل بالاك في الدقيقة 46.

وكان أنشيلوتي قد أعلن كالاتش حارسا رئيسيا لميلان في الموسم المقبل، على أن يكون البرازيلي ديدا ثاني حراس الفريق ويحل كريستيان أبياتي ثالثا.

وخلال ثلاث مباريات ودية ظهر أبياتي بشكل مميز، فيما لايزال ديدا يعاني من إصابة في ظهره باغتته من موسمين وقدم كالاتش مستوى متواضع أمام تشيلسي.

وشارك الأوكراني أندريه شيفتشينكو بقميص تشيلسي في الدقيقة 66 أمام فريقه القديم.

وتكهنت وسائل الإعلام الإيطالية بأن إدارة ميلان ستتقدم بعرض رسمي جديد في محاولة لضم شيفا من تشيلسي.

ويعد شيفا رابع خيارات تشيلسي في مركز رأس الحربة بعد الإيفواري ديديه دروجبا ثم أنيلكا والإيفواري سالمون كالو، فيما كان نجما أساسيا حين مثل ميلان.

شاهد بعضا من أهداف المباراة:

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك