الجزائر تراهن على ثلاث ميداليات أوليمبية في بكين

الثلاثاء، 05 أغسطس 2008 - 15:37

كتب : وكالات

الجزائر (شينخوا) -- وضعت اللجنة الأوليمبية الجزائرية ثلاث ميداليات كحد أدنى لطموحها في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة التي تنطلق يوم الثامن من أغسطس بالعاصمة الصينية بكين.

وتشارك الجزائر بوفد يضم حوالي 70 رياضيا ورياضية، في محاولة لتعويض إخفاق الدورة الأخيرة بأثينا، حيث لم ينجح الجزائريون في نيل ولو ميدالية واحدة.

وقال مصطفى براف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية إنه متفائل جدا بشأن تحقيق ذلك الهدف لكن الهدف الأسمى بحسب براف هو "سماع النشيد الجزائري في هذا المحفل العالمي الكبير".

وتعد الرباعة ليلى لسواني آخر من التحقت بقائمة الرياضيين الجزائريين المشاركين في الأولمبياد، بعد اختيارها كضيفة اللجنة الأولمبية الدولية، اعترافا لها بالنتائج الطيبة التي حققتها في المنافسات السابقة.

ولتدارك تأخرها في التحضيرات، ستجري الرباعة سلسلة من التدريبات المكثفة بمعدل مرتين في اليوم، من أجل استرجاع لياقتها الكاملة.

وتشارك لسواني في فئة 69 كجم المقررة منافساتها يوم 13 أغسطس الجاري في محاولة لتحسين ترتيبها بعد احتلال المركز السابع في أثينا 2004 ثم المركز الرابع في بطولة العالم.

وتشارك الجزائر في مسابقات الكرة الطائرة سيدات ورفع الأثقال سيدات وفي الملاكمة بمشاركة لاعبيها أورادي عبدالحليم في وزن 54 كجم وعبدالقادر شادي في وزن 57 كجم وحمزة كرامو في وزن 60 كجم ونبيل كسال في وزن 75 كجم وعبدالحفيظ بن شبلة في وزن 81 كجم وعبد العزيز طويلبيني في وزن 91كجم.

وفي الجودو، يشارك عمار رباحي ومنير بن ماضي وعمار مريجة وعمار بن يخلف وحسان عزون، وتشارك من السيدات مريم موسى وصورية حداد وليلى العتروس وكهينة سعيدي ورشيدة وردان.

وتشارك الجزائر في مسابقات تنس الطاولة والتجديفوالمصارعة الرومانية والدراجات والسباحة، وألعاب القوى.

التعليقات
قد ينال إعجابك