كرة قدم - سيدات النرويج تسجلن أسرع هدف في تاريخ الأوليمبياد

الأربعاء، 06 أغسطس 2008 - 16:05

كتب : وكالات

لقطة من مباراة النرويج والولايات المتحدة

نجح المنتخب النرويجي لكرة القدم للسيدات في تسجيل أسرع الأهداف في تاريخ الأوليمبياد خلال اليوم الأول لانطلاق المسابقة التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين في مباراة انتهت بالفوز على الولايات المتحدة الأمريكية 2-صفر.

وتمكنت مهاجمة المنتخب النرويجي ليني لارسين من احراز هدف التقدم النرويجي الأول على الولايات المتحدة الأمريكية بعد دقيقتين فقط من عمر اللقاء.

وكان الهدف الأسرع في تاريخ الأوليمبيات من نصيب الألمانية بيا فاندرليتش التي أحرزته خلال دورة الألعاب الأوليمبية في أتلاتنا عام 1996.

وفي المجموعة نفسها تعادلت اليابان مع نيوزلندا بهدفين لكل منهما.

وبهذا تربعت النرويج على قمة مجموعتها الثالثة ويتقاسم كل من نيوزيلاندا واليابان المركز الثاني فيما تتذيل الولايات المتحدة ترتيب المجموعة.

واحتلت كوريا الشمالية قمة المجموعة الثانية بعد الفو على المنتخب النيجيري بهدف نظيف.

وشهدت المجموعة تكرارا لسيناريو المجموعة الثالثة بعد التعادل السلبي بين البرازيل وألمانيا الذي وضعهما في المركز الثاني للمجموعة، بعد مباراة شهدت صراعا قويا ومبكرا بين الفريقين لمحاولة زعزعة دفاع المنافس، وتألق لحارسة الماكينات نادين أنجرير التي تصدت لهدفين مؤكدين في الدقيقتين 68 و87 من عمر اللقاء.

أما المجموعة الأولى فتقاسم الصين وكندا مركزها الأول بعد فوزهما بالنتيجة نفسها 2-1 على كل من السويد والأرجنتين على الترتيب الذين تقاسما بدورهما المركز الأخير في المجموعة.

التعليقات
قد ينال إعجابك