الأهلي يؤكد بث مبارياته على قناته الخاصة .. ويهاجم شلبي

الجمعة، 08 أغسطس 2008 - 13:11

كتب : خالد طلعت

أكد النادي الأهلي رسميا حصوله على موافقة الاتحاد الإذاعة والتليفزيون بالبث الحصري الفضائي لمبارياته في الدوري الممتاز في بيان أصدره الجمعة فيما اختص بالهجوم مدحت شلبي الناطق الرسمي باسم اتحاد الكرة ومدير البرامج في قناة مودرن سبورت.

وقال الأهلي في البيان الذي نشره الموقع الرسمي للنادي إن قناة مودرن سبورت أو أي قناة أخرى لم يعد من حقها بث مباريات الأهلي خلال الفترة المقبلة، متهما شلبي بأنه "يتلاعب بمشاعر الجماهير لإثارة الرأي العالم" وأن كل المعلومات التي جاءت على لسانه "مغلوطة".

وكان شلبي قد خصص حلقة كاملة من برنامج مساء الخميس لتناول قضية البث التليفزيوني، بعدما نشر FilGoal.com صباح الخميس نبأ التوصل لاتفاق بين الأهلي واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

واشترك في الحلقة عدد من مسؤولي الأندية المصرية بمداخلات عبر الهاتف إضافة إلى عرض مكاتبات من تلك الأندية للاتحاد المصري للكرة تؤكد فيها رفضها للبيع المنفرد لحقوق البث.

واعترف الأهلي بالتوصل إلى اتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الإعلام حينما وجه الشكر لوزير الإعلام وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون "على تقديرهما لموقف النادى الأهلى وحاجته لاستثمار مباريات الفريق الأول لكرة القدم فضائياً فقط لتحقيق أكبر عائد مادى للنادى".

وفيما يلي نص بيان الأهلي:

أولاً: النادى الاهلى ومجلس إدارته وكل مسئوليه حريصون تماماً على حق الجماهير المصرية بصفة عامة وجماهير الأهلى بصفة خاصة فى مشاهدة جميع مباريات الأهلى أرضياً على التليفزيون المصرى مجاناً وبدون أى أعباء مالية.

ثانياً: تقوم القناة الفضائية المصرية بإذاعة مباريات الأهلى كاملة ولكن بدون استوديو تحليلى أو إجراء أى حوارات أو تصريحات مع الأجهزة الفنية واللاعبين.

ثالثاً: يكون بث مباريات الأهلى فضائياً حصرياً على قناة النادى بهدف تنمية موارد الأهلى لمواجهة الانفاقات التى تقدر بالملايين على اللعبات الرياضية المختلفة.

رابعاً: أن الاتفاق الذى جرى مساء الأربعاء مع السيد أنس الفقى وزير الإعلام والأستاذ أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع وفد النادى الأهلى الذى ترأسه الكابتن حسن حمدى وضم كل من الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادى والدكتور محمود باجنيد أمين الصندوق والمهندس إبراهيم المعلم نائب رئيس النادى السابق سوف يبدأ تنفيذه مع انطلاق بطولة الدورى العام هذا الموسم.

خامساً: النادى الأهلى توجه بالشكر للسيد وزير الإعلام والأستاذ أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على تقديرهما لموقف النادى الأهلى وحاجته لاستثمار مباريات الفريق الأول لكرة القدم فضائياً فقط لتحقيق أكبر عائد مادى للنادى خاصة أن الأهلى لا يتلق أى دعم من المجلس القومى للرياضة منذ أكثر من 10 سنوات ويقوم بالإنفاق على 19 لعبة رياضية مختلفة منها 18 لعبة رياضية تخسر أكثر من 22 مليون جنيه سنوياً واللعبة الوحيدة التى تحقق عائد مالى هى كرة القدم.

لكن الأهلى حريصاً على دعم هذه الالعاب التى تخسر سنوياً وذلك لإفراز العناصر المتميزة لدعم المنتخبات الوطنية لتمثيل مصر فى كل المحافل الدولية . كما أن النادى الأهلى يرعى أكثر من 14 ألف طفل وطفلة فى مختلف الألعاب لممارسة الرياضة . هذا بالإضافة الى الإنفاق بالملايين على البنية التحتية للملاعب والصالات الرياضية .

سادساً: أن مدحت شلبى شن هذه الحملة المشبوهة والتى لا يوجد لها الا مبرر واحد هو أن قناة مودرن سبورت سوف تفقد غالبية القطاع الجماهيرى بعد حرمانها شرعياً من بث مباريات النادى الأهلى، كما ان شلبى يبذل الغالي والرخيص للحفاظ على الآلاف التى يتقضاها من قناة مودرن سبورت شهرياً .

التعليقات
قد ينال إعجابك