تنس – فوز فيدرر ونادال وويليامز وسافينا في الجولة الأولى

الإثنين، 11 أغسطس 2008 - 14:21

كتب : ريهام عصام

حظي نجوم التنس المحترفين بيوم جيد في افتتاح جولات التنس للرجال والسيدات في الدورة 29 من الأوليمبياد التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وتغلب الإسباني رافايل نادال يوم الإثنين على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي بنتيجة 2-1 بعد أن فاز الإسباني بالمجموعتين الأولى والثالثة بالنتيجة نفسها 6-2، في حين خسر المجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

أما السويسري روجر فيدرر ففاز على نظيره الروسي دميتري تورسونوف، يمجموعتين نظيفتين بنتيجة (6-4 و6-2)، فيما تأهل الأسترالي ليتون هويت للدور الثاني من المنافسات بعد تغلبه على السويدي يوناس بيوركمان (7-5 و7-6).

فيما نجح التشيلي نيكولاس ماسو حامل ذهبية الدورة الماضية في أثينا عام 2004 في التغلب على البلجيكي ستيف دارسيس بمجموعتين مقابل لاشيء بنتيجة (6-4 و7-5).

وعلى صعيد منافسات السيدات تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز للدور الثاني بعد تغلبها على البيلاروسية أولجا جوفورتسوفا 0-2، بينما لم تحتاج الروسية دينارا سافينا المصنفة السادسة عالمياً مجهوداً ضخماً لتتغلب على منافستها الإيطالية مارا سانتانجيلو بمجموعتين مقابل لاشيء بنتيجة (6-3 و7-6).

كما تأهلت فينوس ويليامز المصنفة الثامنة عالمياً إلى الدور الثاني بعد تغلبها على السويسرية تيميا بيشنسكي يمجموعتين مقابل لاشيء بنتيجة (6-3 و6-2).

وعلى صعيد منافسات الزوجي، قاد فيدرر بلاده لبلوغ الدور الثاني من منافسات زوجي الرجال بعدما تغلب بمساعدة زميله ستانيسلاس فافرينكا على الزوجي الإيطالي سيموني بوليللي وأندرياس سيبي بمجموعتين نظيفتين بنتيجة (7-5 و6-1).

ومن المقرر أن يلتقي الزوجي السويسري في الدور المقبل مع الثنائي الروسي ميخائيل يوجني ودميتري تورسونوف الذين تغلبا في وقت سابق اليوم على الثنائي التشيلي نيكولاس ماسو وفرناندو جونزاليس حاملي ذهبية أوليمبياد أثينا 2004.

التعليقات