اليوم الرابع - مواجهتان حاسمتان لمنتخبي اليد والطائرة وتسليم 19 ميدالية

الثلاثاء، 12 أغسطس 2008 - 04:05

كتب : محمد الأمير

مشاركة مصرية كثيفة في مواجهتين حاسمتين لفريقي كرة اليد والكرة الطائرة، وإمكانية انتظار ميدالية عربية في الرماية، من بين 19 ميدالية تسلم يوم الثلاثاء قد يكون من بينها ما يزيد رصيد السباح الأمريكي مايكل فليبس إلى ثلاث في سعيه لكسر الرقم القياسي لعدد الميداليات الذهبية لسباح في دورة واحدة.

بعد تعادل حافظ على الأمل في التأهل إلى الأدوار المتقدمة، يواجه المنتخب المصري لكرة اليد نظيره الروسي، الجريح من هزيمته المفاجئة أمام منتخب أيسلندا.

وتعادل مصر مع الدانمارك مما جعلها في منتصف المجموعة الثانية التي تتصدرها ألمانيا بفوزها على كوريا الجنوبية، وأيسلندا التي ستواجه ألمانيا الطامحة للانفراد بصدارة المجموعة، ويلعب الفراعنة مباراتهم مع الدب الروسي الجريح في الساعة 5.45 صباحا بتوقيت القاهرة.

الطائرة وبولندا من جديد

وعلى الرغم من أن حظ الفراعنة كان أفضل في كرة اليد عنه في كرة الطائرة التي ذاقوا الهزيمة فيها مع أول مباراة بملاقاتهم الفريق البرازيلي الحاصل على ذهبية أثينا، إلا أن التفاؤل يحيط بلقاء مصر وبولندا الساعة السابعة صباحا.

إذ يبشر الفوز الذي حققه لاعبو المنتخب على بولندا في أول مباريات الدوري العالمي بإمكانية تحقيق نتيجة أفضل تحافظ على آمال الفراعنة لإنجاز تقدم عن المركز العاشر الذي يعد الأفضل لفريق كرة الطائرة المصري منذ مشاركته للمرة الأولى في أوليمبياد لوس أنلجيس 1988، مع أن بولندا عوضت هزيمتها بثلاثة انتصارات على مصر في الدوري.

وفي القوس والسهم تلعب سهى عبد الفضيل أمام الإنجليزية ناعومي الساعة الثانية ظهرا ضمن منافسات دور الـ32، لتصبح مع المغربية خديجة أبو عودة والتي تواجه لاعبة كوريا الجنوبية سونج هيون بارك، وتبدوا مهمة سهى التي جاءت في المركز 57 في الأدوار التمهيدية صعبة بمواجهتها ناعومي صاحبة المركز الثامن والتي أحرزت 651 نقطة في حين أحرزت سهى 587.

أما ميدالية مسابقات السلاح في فئة فردي سيف رجال والتي تسلم يوم في الساعة الثالثة عصرا تشهد ثلاث مشاركات مصرية، ويلعب محمود سمير في الخامسة فجرا مع البرازيلي رنزو أجرستا، وجمال فتحي مع فيليب بيودري الكندي، وشادي طلعت أمام لاعب بلاروسيا فالري بريمكا، وذلك ضمن منافسات دور الـ64.

الإمارات والأمل في ميدالية رماية

ويظهر العرب بقوة في نهائيات الرماية لسباقات الحفرة المزدوجة، حيث يحاول أحمد بن حشر آل مكتوم الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في دورة أثينا 2004، خاصة بعدما كان ترتيبه في الأدوار التمهيدية التاسع عشر بين المشاركين، ومن بينهم بطل سيدني 2000 الإنجليزي ريشتارد فالودس الذي سيمثل المنافس الأكبر للبطل العربي.

وفي الرماية أيضا يلعب المصري سامي عبد الرازق الذي جاء في المركز 58 عالميا لسباقات خمسين متر مسدس محققا 559 نقطة في الأدوار التمهيدية، ويشارك في التصفيات التي تبدأ في الرابعة فجرا مع تصفيات الحفرة المزدوجة الي يلعب فيها بن حشر.

وضمن المجموعة الثانية يشارك الرباع المصري طارق يحيى في مسابق وزن 69 كليوجرام، وتبدأ التصفيات في الساعة الخامسة فجرا، بينما تسلم الميداليات للفائزين الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وفي المصارعة الرومانية التي يعلق عليها المصريون آمالا لتكرار إنجاز أثينا بفوز المصارع كرم جابر بالميدالية الذهبية يلعب المصارعان مصطفى عبد العال وأشرف الغرابلي.

ويواجه عبد العال بطل أفريقيا للعام الحالي الروفوشان بايراموف من أزربيجان الساعة الخامسة فجرا ضمن مواجهات دور الثمانية لوزن 55 كليوجرام.

بينما يواجه أشرف الغرابلي المصارع الروماني إزبيو أنسو دياكونو في الساعة الرابعة والثلث فجرا ضمن الأدوار التأهيلية لوزن 60، وتسلم ميداليات الوزنين الساعة الثنية والثالثة ظهرا على التوالي.

وفي مسابقات الجمباز تسلم ميدالية فريق الرجال في الخامسة فجرا، والتي تخلو قائمتها النهائية من أي فريق عربي.

فليس وتحدي جديد

وفي مجمع المسابح الأوليمبية تسلم الثلاثاء أربع ميداليات، من بينها ميدالية مائتي متر حرة رجال، والتي سيسعي السباح الأمريكي مايكل فليبس إلى الفوز بها ليرفع رصيده من الذهبيات إلى ثلاث.

إلا أن مهمة السباح الذي كسر الرقمين الأوليمبي والعالمي في سباقات 400 متر متنوعة في اليومين الأوليين من الدورة ستكون صعبة، بمواجهة مواطنه بيتر فاندركاي والكوري بارك تاي هوان الحاصل على ذهبية 400 متر حرة للدورة الحالية.

مشجعو كرة القدم النسائية يتابعون يوم الثلاثاء الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، وتواجه ألمانيا أمام كوريا الشمالية، فيما تصطدم نيجيريا بالبرازيل، أما الصين فتستضيف الأرجنتين، وتقابل السويد كندا، بينما تلعب النرويج مع اليابان والولايات المتحدة مع نيوزلاندا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك