بالفيديو .. المصري يواصل انطلاقه بفوز تاريخي على الأهلي

الأربعاء، 13 أغسطس 2008 - 23:38

كتب : أحمد سعيد

واصل المصري انطلاقته الناجحة في الموسم الجديد بتحقيق فوز تاريخي على ضيفه الأهلي بنتيجة 2-صفر مساء الأربعاء في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.

وقاد أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي السابق والمصري الحالي فريقه الجديد للفوز بصناعة هدف وتسجيل الآخر.

وأهدى قناوي تمريرة عرضية متقنة للمدافع محمد جابر حولها الأخير في المرمى في الدقيقة 24 قبل أن يحرز قناوي هدف حسم اللقاء قبل ست دقائق من النهاية.

وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وائل جمعة في الشوط الثاني لحصوله على إنذارين.

الفوز رفع رصيد المصري إلى ست نقاط من مباراتين فيما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط.

ويعود تاريخ آخر انتصار حققه المصري على الأهلي إلى عام 2001 حينما فاز الفريق البورسعيدي في القاهرة بهدف لمحمد شوقي.

ولم يفز المصري على الأهلي في بورسعيد منذ عام 1991 في الدوري الممتاز أيضا.

حماس وسيطرة

سيطر الحماس على أداء المصري منذ افتتاح المباراة وحاصر الأهلي في منتصف ملعبه لاسيما مع تشكيل الأهلي الذي مال إلى الدفاع منذ البداية، بعدم الدفع بمحمد أبو تريكة وأحمد حسن منذ بداية اللقاء.

وسدد جابر على مرمى أمير عبد الحميد في الدقيقة الثالثة ولكن كرته ذهبت بعيدا قبل أن يمارس عاشور الأدهم هوايته في التسديد البعيد إلا أن حارس الأهلي أنقذها.

واصل جابر الذي يلعب في مركز الظهير الثالث انطلاقاته في قلب دفاعات الأهلي وأرسل عرضية متقنة إلى وجيه عبد العظيم الذي سدد خارج المرمى.

فرض المصري أسلوبه تماما على اللقاء وأمطر منطقة جزاء الأهلي بعرضيات من الجانبين الأيمن والأيسر ولكن بلا ترجمة حقيقية للفرص حتى الدقيقة 24.

وأرسل قناوي عرضية من ركلة حرة مباشرة حولها جابر من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة لمرمى عبد الحميد.

وكاد أحمد جلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 33 حينما راوغ أحمد السيد مرتين قبل أن يسدد فوق العارضة.

طرد وهدف

دفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأبو تريكة قبل نهاية الشوط الأول بدلا من أحمد صديق وتبعه بتغيرين في الدقيقة 55 بنزول أحمد حسن وحسين ياسر بدلا من عماد متعب وأنيس بوجلبان.

نشط الأهلي ما يقرب من عشر دقائق ولكنه تلقى ضربة قاصمة حينما ارتكب جمعة خطأ استحق عليه إنذارا ثانيا وبطاقة حمراء أعادت السيطرة في منتصف الملعب للمصري منذ الدقيقة 70.

أهدر جلال أخطر فرص المباراة في الدقيقة 75 حينما تبادل ثلاثة من لاعبي المصري الكرة في نقلات سريعة حتى انفرد جلال بعبد الحميد تماما ولكنه سدد خارج المرمى.

وطرد الحكم حمدي شعبان إبراهيم حسن مدير الكرة في المصري للاعتراض وجلس في المدرجات بجوار المدير الفني حسام حسن، الذي يقضي عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد المصري للكرة.

وأرسل جيلبرتو عرضية متقنة لفلافيو في الدقيقة 81 وحولها الأخير برأسه في اتجاه المرمى ولكن حارس المصري جورج أوو أمسكها بثبات.

وحسم قناوي النتيجة تماما في الدقيقة 84 حينما استغل كرة مرتدة من دفاع الأهلي وأرسل كرة أرضية قوية سكنت شباك عبد الحميد.

شاهد هدفي المصري في الأهلي

التعليقات