أرسنال وبرشلونة ويوفنتوس يقتربون من مجموعات دوري الأبطال

الخميس، 14 أغسطس 2008 - 10:34

كتب : خالد طلعت

اقتربت فرق أرسنال الانجليزي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من التأهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حققت نتائج جيدة في مباريات الذهاب للدور التمهيدي الثالث.

وفاز أرسنال على مضيفه تفينتي انشيده الهولندي بهدفين نظيفين سجلهما المدافع الفرنسي ويليام جالاس والمهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور.

وسحق برشلونة ضيفه فيسلا كراكوف البولندي بأربعة أهداف نظيفة سجلهم الكاميروني صامويل إيتو (هدفين) وتشافي والفرنسي تيري هنري.

كما سحق يوفنتوس ضيفه أرتيميديا بيترزالكا السلوفاكي بأربعة أهداف نظيفة.

وفاز فيورنتينا الإيطالي على سلافيا براج التشيكي بهدفين نظيفين، ومارسيليا الفرنسي على بران النرويجي بهدف نظيف، وشالكة الألماني على أتلتكو مدريد الإسباني بالنتيجة ذاتها، وتعادل ستاندرد لييج البلجيكي مع ليفربول الانجليزي بدون أهداف.

وحقق أنورثيس فاماجستا القبرصي - فريق أمير عزمي السابق - كبرى مفاجأت التصفيات حيث سحق ضيفه أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة ليقترب بطل قبرص من التأهل لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

كما واصل باتي بوريسوف بطل بيلا روسيا مفاجأته المدوية حيث تغلب على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بهدف دون مقابل ليقترب هو الأخر من التأهل لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، وكان بطل بيلا روسيا قد أطاح بأندرلخت البلجيكي في الدور التمهيدي الثاني.

وتقام مباريات الاياب للدور التمهيدي الثالث يوم الأربعاء 27 أغسطس الجاري.

التعليقات
قد ينال إعجابك