نصري وتوريس يقودان أرسنال وليفربول للفوز الأول

السبت، 16 أغسطس 2008 - 16:41

كتب : وكالات

أرسنال يهدر أول ثلاث نقاط

حصد أرسنال فوزه الأول في موسم 2008/2009 بهدف على حساب وست برومتش ألبيون يوم السبت في انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تغلب ليفربول على سندرلاند بالنتيجة ذاتها.

وقاد الفرنسي سمير نصري المدفعجية لحصد نقط المباراة بعدما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة إثر عرضية البرازيلي دينلسون.

واحتفل نصري بأول أهدافه بقميص أرسنال الذي ارتداه رسميا للمرة الأولى اليوم منذ انضمامه من نادي أوليمبيك مارسيليا الصيف الجاري.

تشكيل إجباري

دفع الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بالظهير الإيفواري إيمانويل إيبويه في مركز الارتكاز لتغطية عدم تواجد الإسباني فرانسيسك فابريجاس الذي غاب للإصابة.

واشترك دينلسون في موقع الفرنسي ماتيو فلاميني المنتقل لميلان الإيطالي، فيما لعب نصري في منصب البلاروسي ألكسندر هليب الراحل لبرشلونة الإسباني.

واعتمد فينجر على ثيو والكوت على الجناح، تاركا خط الهجوم للتوجولي إيمانويل أديبايور والدنماركي نيكلاس بندنر.

أثمر ضغط أرسنال عن هدف المباراة سريعا بعدما أرسل الظهير الفرنسي جايل كليتشي طولية لدينلسون على الرواق الأيسر مررها بدوره إلى نصري المندفع من الخلف.

وبعد الهدف سيطر لاعبو أرسنال على الكرة في منتصف الملعب، إلا أن رغبة أديبايور في تكفلت بإهدار الفرص التي سنحت للفريق خلال الشوط الأول.

وفي نصف المباراة الثاني حاول لاعبو وست بروم تعديل النتيجة، واقتربوا في أكثر من فرصة أخطرها في الدقيقة 50.

فانفرد إسماعيل ميلر بمرمى أرسنال مسددا الكرة في يد الحارس الإسباني مانويل ألمونيا الذي ردها بنجاح.

وألغى حكم المباراة هدفا لأرسنال في الدقيقة 68 بداعي تسلل بندنر الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الفريق المنافس ومررها بينية لأديبايور الذي أسكنها الشباك بلا طائل.

تبديلات ناجحة

ومع ارتفاع نسق اللعب ومحاولات وست بروم لمباغتة أصحاب الأرض دفع فينجر الإيفواري كولو توري على حساب والكوت في الدقيقة 72.

وحل توري في منتصف الملعب برفقة دينلسون، فيما انتقل إيبوي للجناح الأيمن ما حد من خطورة جبهة وست برومتش اليسرى بقيادة الظهير بول روبنسون.

واشترك المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي بدلا من بندنر، وتحرك في غالبية الوقت على الجبهة اليسرى ما ساهم في منح أرسنال الأفضلية التامة.

وكاد أديبايور أن يحسم المباراة قبل نهايتها بعشر دقائق لكنه فضل مراوغة روبنسون عن التمرير لفان بيرسي الذي كان منفردا بمرمى الفريق الضيف.

وحاول فان بيرسي التسجيل في لقطتين الأولى في الدقيقة 83 حين اتجهت كرته الرأسية إلى حارس مرمى وست بروم سكوت كارسون.

وفي الدقيقة 87 أرسل أديبايور عرضية لفان بيرسي تسلمها بظهره ودار حول عقبه مطلقا تسديدة رائعة حادت عن مرمى كارسون لتنتهي المباراة بفوز المدفعجية بهدف.

وفي مباراة أخرى، أحرز الإسباني فرناندو توريس هدفا في الدقيقة 83 ليقود ليفربول للفوز على سندرلاند خارج ملعبه.

واقتنص بلاكبرن فوزا صعبا من إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الأخير، وفاز هول سيتي على فولام بهدفين مقابل هدف، وبولتون على ستوك سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التعليقات
قد ينال إعجابك